حكاية الممثل الذي أضحك الملايين ولم يستطع إنقاذ نفسه من الاكتئاب
تاريخ النشر: : الخميس، 18 نوفمبر 2021

حكاية الممثل الذي أضحك الملايين ولم يستطع إنقاذ نفسه من الاكتئاب

ماثيو بيري الفنان الذي استطاع إسعاد الملايين لكن لم يعلم أحد بكواليس حياته المأساوية بعد أن كان  واحد من أشهر وأغنى الفنانين في التسعينات اختفى فجأة عن الساحة  حتى ظهر من جديد  في حلقة لم الشمل لأبطال مسلسل فريندز وكان في حالة لا يرثى لها أثارت حيرة الجمهور حول ما حدث له .


بدأت قصة ماثيو بيري الحزينة من طفولته فهو لم يعيش طفولة سعيدة فبعد ولادته بأشهر قرر والديه الطلاق وظل طوال طفولته يتنقل بين العيش مع والدته ووالده يعيش مع المشاكل التي بينهم والتي سببت له عدم الشعور بالإستقرار الذي جعله دائماً يشعر بالإكتئاب حيث قال أنه كان دائماًحزين لكنه يحاول  أن يخفي حزنه عن أصحابه بالنكات وروح الدعابة طول الوقت لدرجة أن زملاؤه في المدرسة أطلقوا عليه لقب (مهرج المدرسة ) وبسبب روح الكوميديا التي إشتهر بها انضم لمسرح المدرسة ومثل أدوار كوميدية نالت إعجاب الجميع وبدأ يحقق شهرة في المدرسة مما ساعده على تخطي حزنه وشعوره بالاكتئاب.
لذلك عندما  تخرج من المدرسة قرر أن يحترف مجال التمثيل وواجه صعوبات في بداياته بسبب طبيعة الأدوار التي كانت تعرض عليه لكنه إستطاع أن  يلفت أنظار المخرجين لموهبته الكوميدية الفريدة وحصل على الدور الذي غير حياته تماما وهو دور تشاندلر في مسلسل فريندز.

حقق الموسم الأول نجاح ساحق ولأول مرة يجرب طعم النجومية بهذا الشكل وأصبح له ملايين المعجبين حول العالم وزادت ثروته فأصبح يتقاضى مليون دولار في الحلقة الواحدة
بعدما كان يتقاضي 20 ألف دولار وفي بدايات المسلسل وفي هذه الفترة شعر ماثيو أنه ودع حياة الإكتئاب للأبد حتى جاء اليوم المشؤوم وتعرض لحادث خطير خلال ركوبه الدراجة المائية وتعرض لإصابات كبيرة سببت له آلام لا تحتمل وبناء عليها وصف له الأطباء دواء مسكن ذو مفعول قوي إعتاد ماثيو على تناوله  لتخفيف الألم  لكنه كان بداية إدمانه وتحول حياته 180 درجة 
حيث تدهورت حالة ماثيو الصحية بسبب كثرة تناول المسكنات التي سببت له إصابة بالتهاب البانكرياس وأجرى عملية جراحية خطيرة وأمره الأطباء بضروره التوقف عن تناول الكحول والممنوعات وإلا ستكون حياته في خطر حتى قرر يدخل مصحة تأهيل لعلاج الادمان.

بعد فترة تعافي ماثيو وخرج من المصحة وعام 2011 أصبح متحدثاً بإسم المشاهير في الرابطة الوطنية لمتخصصي محكمة المخدرات، وعلى الرغم من ذلك لم يتخلص من إدمانه.
حتى أنه عاود  دخول المصحة أكثر من 3 مرات في أقل من 10 أعوام وفي مرة من المرات تعرض لحادث سير مميت بسبب قيادته وهو فاقد للوعي  كما قال أنه لا يتذكر اخر 3 مواسم من مسلسل فريندز لأنه كان يصورها وهو تحت تأثير الأدوية والممنوعات.

 وتدهورت حالة ماثيو تماما وشعر الجمهور بالصدمة حينما رأوه في لقاء على الهواء لأول مرة من سنين وظهر في صورة مسربة بزيادة وزن غريبة وغير مهتم بنظافته الشخصية وفي حينها قالوا الأطباء أن أمامه 6 أشهر فقط ليعيشها اذا ما توقف عن إدمانه حاول أصدقائه في مسلسل فريندز أن يساعدوه لكن دون فائدة.

لكن مؤخرا بدأ ماثيو أخيراً أن يستجيب للعلاج ويستعيد حياته من جديد حتى أنه قام بفتح مستشفى خيري ليساعد أمثاله في العلاج مجانا.

شاهدوا الفيديو وتعرفوا أكثر عن حياة ماثيو والمصاعب التي عاشها.
 

المزيد: