حنان مطاوع: سبب اختيار اسم ابنتها وسر صراع والدتها وزوجها
تاريخ النشر: : الإثنين، 22 نوفمبر 2021

حنان مطاوع: سبب اختيار اسم ابنتها وسر صراع والدتها وزوجها

حنان مطاوع صاحبة موهبة ورثتها عن والديها،  عاشت في منزل مليء بالفن فعشقته وأبدعت في تقديمه، وتصدر اسمها ترند مؤشرات البحث مؤخراً، بعد ظهورها في حلقة خاصة مع الإعلامي عمرو أديب، إليكم أبرز المعلومات عن حياتها الشخصية والفنية.

معلومات عن حنان مطاوع

حنان هي ابنة النجمين كرم مطاوع وسهير المرشدي، تحب والدها الراحل كثيرا لدرجة أنها تستطيع تقليد طريقة كلامه وتأثرت برحيله لكن علاقتها بوالدتها استثنائية فتجمعهما علاقة صداقة وصفات مشتركة.

درست حنان في المعهد العالي بالفنون المسرحية واختارت أن تكون بدايتها الفنية بعيدا عن أي واسطة من والدتها فكانت أولى تجاربها الفنية مسلسل حديث الصباح والمساء، واستطاعت أن تلفت الأنظار إليها من خلال الدور الذي قدمته بشكل جيد نال إعجاب الجميع.

موهبتها الفنية جعلتها تشارك في عدد من الأعمال المميزة في السينما والمسرح والتليفزيون، فكانت أشهر أعمالها من بين الأفلام والمسلسلات: فيلم إوعى وشك وفيلم هليوبوليس ومسلسل الرحلة ومسلسل ونوس ومسرحية أنا الرئيس.

خطبة حنان مطاوع وأحمد رزق: لم تكتمل

نشأت علاقة حب بين حنان مطاوع والفنان أحمد رزق في بدايتهما، خاصة بعد تعاونهما معا في عدة أعمال أبرزها مسلسل سارة وفيلم إوعى وشك.

تمت خطبتهما في حفل أسري بسيط لكنهما انفصلا بعد فترة قصيرة، لم يكشف أي منهما تفاصيل الانفصال ولا تزال علاقتهما يسودها الاحترام.

زواج حنان مطاوع وأمير اليماني: أماليا

تزوجت حنان مطاوع بالمخرج المسرحي أمير اليماني، وأقاما حفل زفاف كبيرا حضره عدد كبير من النجوم والمشاهير، وفستان زفافها كان بتوقيع مصمم الأزياء المصري هاني البحيري.

أنجبت حنان مطاوع ابنتها الوحيدة أماليا بعد فترة قصيرة من الزواج ويعني هذا الاسم ابنة الملك الصغيرة وسبب اختيارها لهذا الاسم هو رغبتها في اختيار اسم غير منتشر، وأن يكون أصله من اللغة العربية أو الفرعونية.

تعيش حنان في صراع دائم بين والدتها وزوجها بسبب اختلاف ميولهما الكروية، فلكل منهم انتماءاته التي يتعصب لها خلال المباريات.

أهم أعمال حنان مطاوع

عام 2002 شاركت حنان مطاوع في الفيلم القصير الصباح التالي، مسلسل رجل الأقدار، مسلسل الإمبراطور ومسلسل أميرة في عابدين، وعام 2003 شاركت في مسلسل بنت من شبرا، مسلسل تعالى نحلم ببكرة، مسلسل نجمة الجماهير وفيلم أوعى وشك.، وشارك في عام 2004 مسلسل قلبي يناديك ومسلسل محمود المصري.

وفي عام 2005 شاركت في مسلسل الست أصيلة، مسلسل أرض الرجال، مسلس سارة، مسلسل الحب موتا، وفي عام 2006 شاركت في مسلسل لا أحد ينام في الإسكندرية، مسلسل هو جرى إيه، مسلسل أشباح المدينة، مسلسل دعوة فرح، مسلسل أولاد الشوارع.

أما عام 2007 شاركت في مسلسل بنت النور، مسلسل قيود من نار، فيلم قص ولصق، والعام الذي تلاه في 2008 شاركت في المسلسل الإذاعي الهارب، مسلسل هاي سكول، فيلم الغابة. 

عام 2009 شاركت في مسلسل آخر أيام الحب، مسلسل أحلام نبيلة، مسلسل ليالي، مسلسل وكالة عطية، فيلم صياد اليمام، مسرحية السلطان الحائر، وفي عام 2010 شاركت في مسلسل لحظات حرجة الجزء الثاني، مسلسل أغلى من حياتي، مسلسل أزمة سكر، فيلم هليوبوليس.

وفي عام 2011 شاركت في مسلسل الرسوم المتحركة قصص الحيوان في القرآن، أما عام 2012 شاركت في مسلسل لحظات حرجة الجزء الثالث، فيلم حفلة منتصف الليل.

وفي نفس العام شاركت في فيلم بعد الطوفان، والعام الذي تلاه شاركت في فيلم القشاش، وفي نفس العام شارك في فيلم قبل الربيع، ومسلسل البيت في عام 2013، وفي عام 2014 شاركت في مسلسل دهشة، وفي عام 2015 شارك في مسلسل حب لا يموت، ثم العام التالي في 2016 شترك في مسلسل جراب حواء.

المزيد: