سلمى أرغتش: السلطانة خديجة التي درست الطب وحازت لقب ملكة جمال تركيا
تاريخ النشر: : الأربعاء، 02 فبراير 2022

سلمى أرغتش: السلطانة خديجة التي درست الطب وحازت لقب ملكة جمال تركيا

حياة النجوم والنجمات الأتراك، محط أنظار الكثيرين حول العالم، وأسس هؤلاء النجوم بمواهبهم الفنية وجاذبيتهم الخاصة، قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، وخلال هذه الحلقة تعرفوا معنا على محطات في حياة النجمة التي عرفها الجمهور العربي باسم السلطانة خديجة في مسلسل حريم السلطان.. إنها سلمى أرغتش، وتعرفوا على مشوارها الفني.

من هي سلمى أرغتش السلطانة خديجة في حريم السلطان؟

سلمى أرغتش‏ ممثلة تركية ولدت في الأول من نوفمبر عام ألف وتسعمئة وثمانية وسبعين 1978 بمدينة هام بألمانيا.

وقد بدأت الفنانة سلمى أرغتش حياتها الفنية في عام ألفين 2000 وكانت بداياتها مع المسلسل الكوميدي نصف التفاحة الذي عرض في عام ألفين واثنين 2002، كما ظهرت في المسلسل الرومانسي عاصي الذي عرض على مدار الأعوام من ألفين وسبعة 2007 إلى ألفين وتسعة 2009.

ومن أبرز الأدوار التي قامت بها الفنانة سلمى إرغتش دور السلطانة خديجة في المسلسل الدرامي حريم السلطان.

حياة سلمى أرغتش: درست الطب وحصلت على لقب ملكة جمال تركيا

قضت سلمى طفولتها ومعظم مراحلها التعليمية في مدينة هام الألمانية، وقررت أن تعود إلى تركيا لأنها كانت تعتقد أن بلدها الأم هو تركيا وهي المستقبل كله، والتحقت بكلية الطب التابعة لجامعة ويستفاليا ودرست الطب لمدة ثلاثة أعوام، ثم انتقلت إلى دراسة علم النفس والفلسفة في جامعة هاجن.

 ثم عملت الفنانة سلمى أرغتش لفترة عارضة أزياء وكان ذلك في الفترة من عام ألفين 2000 حتى بداية دخولها عالم الفن.

وخلال هذه الفترة حصلت الفنانة سلمى أرغتش على لقب ملكة جمال تركيا، والفنانة سلمى أرغتش تجيد اللغات الألمانية والإنجليزية والفرنسية بجانب لغتها الأم: التركية.

وتمارس سلمى أرغتش العديد من الهوايات؛ من أهمها الرسم وتصميم الأزياء والرقص الحديث وركوب الخيل والغطس.. وبجانب كل ذلك هي عازفة.

أهم أدوار سلمى أرغتش

وبدأت الفنانة سلمى أرغتش حياتها الفنية في عام ألفين واثنين 2002؛ حين شاركت في المسلسل الكوميدي نصف التفاحة الذي قام ببطولته الفنان محمد أسلان والفنانة باهار أكشا، والفنان سليم أردوغان، بينما قامت هي بأداء دور عايشة، وكان هذا الدور بمنزلة البداية الحقيقية في مسيرتها الفنية.

وشاركت في مسلسل خليج النار وكان من المحطات المهمة في حياتها الفنية، وقام ببطولة هذا المسلسل الفنانة سوزان أكسوي، والفنان ألباي كامل أتالان، والفنان إيردال بيزيجيوجلو، والفنانة روشان كاليزكور، والفنانة زينب إيرونات، وعرض هذا المسلسل في عام ألفين وخمسة 2005.

ومن الأعمال الدرامية التي شكلت محطة هامة ونقلة كبيرة في حياة الفنانة سلمى أرغتش الفنية، المسلسل الرومانسي الرائع عاصي الذي قامت فيه بدور فاتن، وكان من أبطال هذا العمل الفنانة توبا بويوكوستون، والفنان مراد يلدريم، والفنان كمال أونال.

ويعتبر دور السلطانة خديجة من أبرز الأدوار التي قامت بها، وقد أدته به في مسلسل حريم سلطان، وهو مسلسل تاريخي درامي، حيث كان سببا في شهرتها في الدول العربية.

ومُسلسلُ القرنِ العظيمِ أو حريمِ السلطانِ هو مسلسلٌ تلفزيونيٌّ تركيٌّ تاريخيٌّ عُرِضَ منه أربعةُ مواسِمَ، عن تاريخِ سليمان القانوني، وقد حقَّقَ المُسلسلُ نجاحًا ساحقًا بتركيا ليتمَّ عرضُه في عدةِ دولٍ عربيةٍ مُدبلَجًا إلى اللهجةِ السوريةِ.

مسلسل حريم السلطان يعد أحد أضخم الإنتاجات التركية التلفزيونية، حيث تتألق فيه نخبة من أكبر نجوم الشاشة التركية الذين أبدعوا في مسلسلات تركية أخرى.

اجتاح مسلسل حريم السلطان البيوت العربية، وحظي بنسبة مشاهدة عالية جداً وبتغطية إعلامية كبيرة أيضاً كونه يتحدث عن حقبة تاريخية مهمة للأتراك، وقد أثار جدلاً واسعاً مؤخراً في تركيا حيث طالب مجموعة من النواب الأتراك بقيادة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بإيقاف عرضه كونه يسيء لسمعة  السلطان سليمان أحد أهم سلاطين الدولة العثمانية.

وسلمى إرغتش متزوجة بحبيبها النجم جان أوز واحتفلا بهذا الزواج في عام ألفين وخمسة عشر 2015.

المزيد: