ضحك حكيم في عزاء صديقه يثير الجدل
تاريخ النشر: : الخميس، 24 أغسطس 2023 آخر تحديث: : الأربعاء، 20 سبتمبر 2023

ضحك حكيم في عزاء صديقه يثير الجدل

أثار الفنان حكيم الجدل بمقطع فيديو تداوله عدد من المتابعين عبر حساباتهم الشخصية، يظهر فيه الفنان الشهير وهو يضحك في أثناء عزاء المطرب الراحل أحمد الشوكي.

 تباينت الآراء حول مقطع الفيديو الذي يظهر حكيم وهو يضحك في عزاء صديقه أحمد الشوكي، فبينما اعتبر البعض أن الجميع يتعرض لمثل هذه المواقف وأن هذا لا يدل على مكانة الشخص الراحل في قلوبنا وإنما هي مواقف تظهر بشكل مفاجئ، رأى آخرون أن ملامح حكيم تبدو دائما ضاحكة.

 فيما رأى آخرون أن المطرب المصري كان يداعب طفل يجلس أمامه وأن هذا الموقف يدل على أخلاقه الرفيعة وطيبة قلبه في التعامل مع الآخرين خاصة الأطفال.

ضحك حكيم في عزاء أحمد الشوكي

ومن بين التعليقات على فيديو حكيم: "أحس عادي ماسوا شي ما ضحك بصوت عالي ولا سوا شي مجرد قاعد مبتسم يعني لازم يمثل أنه مبالغ في الحزن ويسوي نفسه يصيح وزعلان! أكيد زعلان عليه دام صديقه بس حتى الأهل مو طول الوقت يصيحون في العزاء وواضح إلى صوره متقصد هالثواني".

كما جاء في التعليقات: "باين في أحد يكلم يمكن طفل صغير أو شخص كبير بسن أكيد راح يبتسم مش معناتها بالعزاء يقعد مكشر ارتقوا"، "واضح أنه كان يضحك لطفل صغير في العزاء! انا كنت في عزاء أحد صديقاتي وابتسمت للطفل الذي كان موجود!".

ضحك حكيم في عزاء صديقه

تضمن المشهد المتداول ظهور حكيم يجلس على كرسي خلاء تأدية واجب العزاء في صديقه أحمد الشوكي، وخلال الظهور حاول الفنان المصري حبس ضحكاته إلا أنه لم يستطع إخفاءها ليخاطب شخص ما أمامه لم تظهره الكاميرا، ويبدو أنه السر وراء ضحك حكيم، فتوقع البعض أن تعبيرات وجه المطرب الشعبي الشهير  كانت لطفل يجلس أمامه وكان يداعبه بلطف.

 توقعات الجمهور بأن الشخص الجالس أمام حكيم طفل كانت وراء دفاعهم القوي عنه، حيث حاول كثيرون أن يدافعوا عنه ضد الهجوم الذي واجهه على منصات التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع الفيديو  واتهامه بالاستهتار بمشاعر أهل صديقه فكتب متابع: "الفيديو ناقص الكثير من غير المنطقي يا جماعة إننا نهاجم واحد وجزء واحد بس من المشهد هو اللي ظاهر إحنا ما نعرفي مين اللي قاعد قدامه وفيه ناس من العزا كانت بتقول إن قدامه طفل ولو كانت ريأكشناته دي لطفل فده أمر بسيط وطبيعي بل بالعكس بيدل على شخصية حكيم العفوية وبعدين كلنا بنمر بمواقف زي دي في أي عزا مهما كان المتوفى قريب مننا فليه بنسلخ الراجل بالطريقة دي".

رد حكيم على الفيديو المتداول

البعض انتظر توضيح من حكيم على رد فعله في عزاء أحمد الشوكي إلا أن الفنان المصري تجاهل الرد على الهجوم الذي تعرض له وهو ما اعتبره البعض ذكاء منه خاصة وأن الأمر لم يكن يستدعي كل هذا الهجوم وأن المشاعر ليست بالظاهر فقط.

وللفنان حكيم قاعدة شعبية كبيرة بين جمهوره ليس فقط حيث يعرف بعفويته ووجهه الضاحك دائما، لذلك ظن البعض أن الفنان حكيم كان يستخدم تعبيرات وجهه المعتاد وأساء البعض الظن به معتبرين أنه كان يستهزئ بوفاة صديقه الفنان الراحل أحمد الشوكي، لتتباين الآراء بعد تداول مقطع الفيديو الذي أثار به الفنان المصري الجدل.

ورغم مرور ساعات على الفيديو إلا أن الفنان الشعبي الشهير حكيم التزم الصمت التام ولم يظهر للدفاع عن نفسه ضد موجة الهجوم التي طالته بعد ظهوره وهو يضحك في العزاء. ليعتبر البعض أن هذه هي طريقته لإيقاف الهجوم وأن رد المشاهير على الهجوم والانتقادات التي توجه لهم يزيد منها ولا ينهيها.

المزيد: