لُقب بالمستثمر الفطن: كم تبلغ ثروة ياسر الرميان؟
تاريخ النشر: : الأربعاء، 08 مارس 2023

لُقب بالمستثمر الفطن: كم تبلغ ثروة ياسر الرميان؟

عرف ياسر الرميان بأنه رجل المناصب الرفيعة في المملكة ومجالس إدارات الشركات والمؤسسات الأكثر نفوذاً في العالم، ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة الذي يقود جميع مجالات تشغيل صندوق الثروة السيادية، فمن هو .. وكم تبلغ ثروته؟.

ياسر الرميان

خبرة الرميان تمتد لأكثر من 25 عامًا من العمل في بعض المؤسسات المالية البارزة في المملكة العربية السعودية
بدأ حياته المهنية في البنك السعودي الهولندي، ثم هيئة السوق المالية، وعمل لمدة ثلاث سنوات كرئيس لإدراج الأوراق المالية.

اسم الرميان في الصحافة العالمية ارتبط دومًا بأرقام المليارات الفلكية واستحواذات واستثمارات ما دعا كثيرين للبحث عن أرباحه وصافي ثروته التي صورها البعض خيالية بما يتناسب مع أدواره المتعددة والمؤثرة.

راتب ياسر الرميان

يبلغ راتب الرميان من شغل منصب رئيس مجلس إدارة أرامكو 302 ألف دولار، بما في ذلك جميع المزايا والبدلات يمتلك في شركة أرامكوا 3 مليون سهم، تمثل 0.0015% من أسهم الشركة وتشير التقارير إلى امتلاكه أكثر من 250 ألف وحدة من أسهم شركة "أوبر".

ثروة ياسر الرميان

تزعم بعض المصادر أن القيمة الصافية المقدرة لـ ثروة ياسر الرميان تبلغ نحو 13.5 مليون دولار أمريكي قد يبدو للبعض رقمًا متواضعًا مقارنة بالمليارات التي يتحكم فيها وفق خطة المملكة في مجالات الاستثمار 

الرميان عاشق لرياضة الغولف "لعبة الأثرياء" كما يطلق عليها، ويترأس الاتحاد السعودي للغولف  وصرح مازحا من قبل بانه يحب المنافسة كثيرا وأنه لا يستخدم سلطته لإخافة منافسيه بل يحب ان يواجههم بمهارته ليستمتع بطعم الانتصار.

رغم ثروته الكبيرة لا يتعمد الرميان إثارة الانتباه لممتلكاته الخاصة في وسائل الإعلام لكن مواقع المشاهير تتبعه لاستكشاف انعكاس ثراءه على مظهره على سبيل المثال قدرت ساعته lange & sohne بسعر 815 ألف ريال.

المزيد: