محمد رياض يكشف حقيقة دعوة عادل إمام لحضور مهرجان المسرح
تاريخ النشر: : السبت، 26 أغسطس 2023 آخر تحديث: : الأربعاء، 20 سبتمبر 2023

محمد رياض يكشف حقيقة دعوة عادل إمام لحضور مهرجان المسرح

كشف الفنان محمد رياض حقيقة دعوة الفنان عادل إمام للتكريم في مهرجان المسرح العربي، كما تحدث عن كواليس تكريم الفنانة سميحة أيوب.

وتحدث الفنان محمد رياض عن التفكير في تقديم جزء ثاني من مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، قائلا: "الأستاذ نور مش موجود، وعبلة ما نعرفش موقفها إيه فما نقدرش نقول فيه جزء تاني".

وقال محمد رياض: "بشكر كل الناس اللي حضرت المهرجان وبشكل كل اللي ساعدوا وشاركوا في تنظيم المهرجان" وعن تكريم الفنانة سميحة توفيق قال الفنان محمد رياض: "وزيرة الثقافة قالت الفنانة سميحة أيوب هتكون موجودة هنعمل لها مفاجأة، وبالفعل نظمنا تكريم للفنانة سميحة أيوب وفاجئناها على الهوا محدش كان يعرف خالص، وحتى النتائج كان محدش يعرفها".

 وأضاف: "حتى الناس اللي كسبت ما بلغنهاش وخدنا الريسك، شوفت الناس اللي قبلي قالوا لي بنبلغ الفايزين علشان يحضروا، لكن أنا خدت الريسك".

 حقيقة دعوة عادل إمام للتكريم

نفى الفنان محمد رياض دعوة عادل إمام للتكريم في مهرجان المسرح، كما رفض الحديث عن ما تردد بشأن منع أسرته لزيارة الفنانين له.

 وقال الفنان محمد رياض: "محصلش ووجهنا دعوة للأستاذ عادل إمام، مش مكرم، أستاذ عادل أتكرم في الدورة الثانية، الدورة دي كل المكرمين شهاداتهم مكتوب عليها اسم عادل إمام، إحنا بنحتفي بالفنان عادل إمام ولم نطلب إنه يحضر، يعني لو كرمنا السنة الجاية إسماعيل ياسين  اسم الدورة مالهوش علاقة بالتكريم، لأن ده أعلى تقدير".

الإشاعات تحاصر عادل إمام

تأتي تصريحات الفنان محمد رياض بعد موجة إشاعات عالية طالت الفنان عادل إمام وأسرته بعد تصريحات الفنانة مادلين طبر والتي قالت: "كانت أمنيتي أن عائلته تفرج عنه ويحضر تكريماته، تصوروا لو حضر هيحصل إيه؟ ها نستقبله برموش عنينا".

وأضافت الفنانة الشهيرة: "لازم نقتحم الفيلّا، والناس اللي اقتحموا بيته وعرفوا يعملوا له عيد ميلاد برافو عليهم وده المهم، أنا لا أستطيع التواصل مع الزعيم عادل إمام، الرقم اللي كان الزعيم بيرد عليه لما كان بصحته مبقاش يرد عليه، ورامي ابنه مبيردش خالص، طيب نطمن على الزعيم إزاي؟، لازم نقتحم الفيلا".

تصريحات مادلين طبر أثارت الجدل الواسع بين جمهور الفنان عادل إمام ووصلت حد استنتاج البعض أن عائلته تحجبه عن أصدقائه لأمر ما وهو ما دفع الفنانة مادلين طبر للرد على أحد المواقع الخليجية قائلة: "كل ما ورد مني من تعبير ربما يكون جامحاً في حب الزعيم، هو شوق لرؤيته، فالبعض اتخذ من كلمة ما، سبباً لكي يهاجمني، لكن لماذا الهجوم؟ فهي رسالة حب وتقدير للزعيم، ومن خلالها رجاء لأسرته بأن يظهر علينا في تكريمه، كل الاحترام والتقدير لأي قرار تتخذه أسرته، لكني طمعت بمحبة، أن أراه على المسرح مكرماً، لذا وجب التوضيح حتى لا يُساء فهمي، وتتحول رسالة الحب والشوق، إلى ما لا أقصده إطلاقاً".

مادلين طبر لم تكن هي الوحيدة التي أثارت الجدل بتصريحاتها وإنما ظهرت الفنانة عفاف مصطفى في أحد البرامج بعد منشور دونته عن عادل إمام وقالت: "لما لقيت مادلين طبر هي اللي فتحت الموضوع أنا أتجرأت وعملت مثلها، وهي عندها حق في الخطوة دي ومن حقنا نشوف الزعيم عادل إمام.. أنا مش بقحم نفسي عليه".

وأضافت الفنانة المصرية: "في ناس كتير بتقابله وأنا عندي معلومات بتوصلني لحد البيت ومتأكدة منها مليون في المية.. إشمعنا أنا أو اللي من جيلي".

حقيقة دعوة عادل إمام لمهرجان المسرح العربي

وجاء لقاء الفنان محمد رياض مع ليالينا خلال مهرجان المسرح العربي بعد تصاعد حدة الإشاعات بشأن الحالة الصحية للزعيم وتعمد أبناءه عزله عن الجمهور ليؤكد أن الأمر عار تماما من الصحة بشأن أنه رفض الحضور للمهرجان.

 وفي سياق متصل رد الفنان أشرف زكي على ما تردد من شائعات قالا: "حابب أطمئن الناس وأقول الحقيقة كاملة على مسؤوليتي، الزعيم عادل إمام بحالة جيدة جداً واتصلت به من أيام قليلة، وقال أهلا يا أشرف، ما تيجي الفيلا أنا كل يوم قاعد، تعال كل لقمة، واطمأن على أسرتي وسألني عليهم بالأسماء".

المزيد: