معاناة سامح حسين قبل الشهرة: عمل نقاشا وكاد يقع من فوق سقالة
تاريخ النشر: : الإثنين، 06 سبتمبر 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

معاناة سامح حسين قبل الشهرة: عمل نقاشا وكاد يقع من فوق سقالة

اشتهر في بداياته بدور رمزي في مسلسل راجل وست ستات، ومن هذا الدور، انطلق النجم الجميل سامح حسين إلى عالم الشهرة، ولكن طريقه لم يكن مفروشا بالورود؛ فقد عمل بالعديد من الأعمال البسيطة في بداية حياته.

عمل سامح حسين كنقاش

ولد الفنان سامح حسين في محافظة سوهاج لأسرة متوسطة الحال، قبل أن تقرر أسرته الانتقال إلى القاهرة للعيش بحي شبرا، وبعد حصوله علي المرحلة الثانوية التحق بكلية الحقوق جامعة عين شمس.

حصل سامح حسين على درجة الليسانس في الحقوق، ثم التحق بعد ذلك للدراسة في جامعة حلوان بكلية الآداب قسم المسرح حتى يتمكن من دراسة فن المسرح والتمثيل، كما التحق بمركز الإبداع بدار الاوبرا المصرية.

عمل سامح حسين في بداية حياته نقاشا؛ -أي عامل دهانات- وكان سامح حسين يفضل دهان واجهات المنازل من الخارج أكثر من دهانها من الداخل، ويجد أن هذا العمل أسهل من دهان الشقق الداخلي ومن الطريف أنه كان العامل الوحيد الذي يرتدي نظارة طبية.

تعرض سامح حسين لبعض الأخطار؛ ففي إحدى المرات كاد يسقط من فوق السقالة، قبل أن يعمل لفترة كمقاول بناء.

مهن أخرى في مشوار سامح حسين

لم تكن هذه هي المهنة الوحيدة التي عمل بها؛ فقد عمل أيضا في النجارة وصناعة المنتجات الخشبية وعمل في الحدادة وصناعة المشغولات المعدنية، كما عمل أيضا نادلا في أحد المطاعم، إلى أن استطاع أن يضع قدمه على أعتاب المسرح أخيرا.

لكن دخوله المسرح لم يكن من بوابة التمثيل، بل عمل في عدد من المهن الأخرى قبل التمثيل، على رأسها عمله ملقنا للممثلين على خشبة المسرح.

أدوار ثانوية في مشوار سامح حسين

بعد ذلك استطاع سامح حسين أن يدخل عالم التمثيل، عمل في عدة أدوار ثانوية، قد لا تزيد عن مشهد واحد، مثل مشهد القهوجي في فيلم عايز حقي، ومشهد الصعيد في إوعى وشك، ومشهد عسكري القطار في فيلم رشة جريئة، ومشهد بواب الدكتور في فيلم جاءنا البيان التالي.

وفي عام 2006، ظهر سامح حسين في فيلم لخمة راس، في شخصية مساعد اللص الغبي، وهو الدور الذي أهلّه للعب شخصية رمزي في السيت كوم الشهير راجل وست ستات.

وجاءت فرصته الكبرى بدور رمزي في مسلسل راجل وست ستات، لم تكن مساحة الدور كبيرة في الجزء الأول، لكنه استطاع لفت الأنظار إليه، وهو ما أدى إلى زيادة مساحة دوره في الأجزاء التالية والطريف أنه كان الأقل أجرا في هذا العمل، حتى إن أجره كان أقل من أجر الطفلة منة عرفة.

بداية الشهرة وطريق النجومية

قدم أول مسلسل من بطولته، وكان مسلسل عبودة ماركة مسجلة الذي لعب فيه شخصية عبودة التي اعتبرها النقاد امتدادا لشخصية رمزي.

بالإضافة إلى بطولة مسلسل الكارتون القبطان عزوز المكون من 3 ثلاثة أجزاء وتوالت الأعمال السينمائية والتلفزيونية، وأشهرها: عبودة ماركة مسجلة، اللص والكتاب، سرايا حمدين.

الحياة الشخصية لسامح حسين

التقى سامح حسين بزوجته وسام حامد، لأول مرة في حفل زفاف شقيقتها، ولكنها لم تتعرف عليه وقتها لأنه كان مغموراً، ولكن بعد فترة التقته مرة أخرى مع زوج شقيقتها لأنه صديقه وكان وقتها قد بدأ في تحقيق شهرة من خلال دور رمزي في مسلسل راجل وست ستات.

ووصفت زوجة سامح حسين إياه، بأنه عصبي وشخصيته بعيدة تماما عن الأدوار الكوميدية التي يقدمها، وقد رأت بعينها موقفا لعصبيته لذلك تتجنب أن تثيرها بأي طريقة.

وأوضحت أن والدتها كانت ترفض في البداية زواجهما، قائلة لها: "هتتجوزي رمزي؟ ده غبي أوي"، ظناً منها أن شخصيته الحقيقية تشبه شخصية رمزي، ولكنها وافقت في النهاية عندما عرفته.

المزيد: