ملخص أزمة حاتم الشمري بسبب تصريحه عن صوت والدته
تاريخ النشر: : الإثنين، 04 يوليو 2022

ملخص أزمة حاتم الشمري بسبب تصريحه عن صوت والدته

فاجأ مشهور موقع تيك توك السعودي حاتم الشمري الجميع مؤخراً، خلال مشاركته في برامج المسابقات ريد سيركل، حيث رفض الرد على مداخلة والدته بحجة أن صوتها عورة، مما أثار دهشة الجميع من موقفه غير المنطقي.

انزعاج حاتم الشمري بسبب مداخلة والدته

اللافت أن حاتم الشمري في بداية المكالمة كان غير منزعج ومبتسما، لكن بعد ثوان ولسبب غير مفهوم وقف وطالب بقطع الاتصال، وقال "أمي على عيني ورأسي، لكن لا أريد أن تظهر أمي وصوت المرأة عورة"
وقال إنه إذا أراد الحديث إليها يكون بينه وبينها وليس على الملأ.

وأضاف حاتم الشمري موجهاً كلامه لمقدم البرنامج ناصر الغامدي: "ما أبغي المداخلة، كلموا الإدارة يقطعون الصوت الله يهديك يا دكتور، الوالدة على عيني وراسي لكن عندنا ما أبيها تظهر على الشاشة".

أكمل حاتم الشمري: "عندنا صوت المرأة عورة"، ثم التفت للشاشة موجهاً كلامه لأمه: "أم حاتم الله يبيض وجهك على المكاملة لكن تخبرين صوت المرأة على الملأ ما هو زين ما يطلع عورة جزاك الله خير".

وصول والدة حاتم الشمري

أوضح ناصر الغامدي: "يا حاتم إذا كنت تتكلم من الناحية الشرعية، فصوت المرأة ما هو عورة، وإذا كانت هذه النظرة عندك فصححها، صوت المرأة ليس بعورة علمياً وشرعياً ودينياً".

أردف الغامدي: "المرأة صوتها يكون عورة إذا تميعت، أو إذا كان في غنج بصوتها، لكن أمك أرادت مساندتك ودعمك على الهواء، أمهات المشايخ يداخلون على الهواء، عائشة رضي الله عنها كانت تجلس مع الصحابة وتدارسهم الأحاديث النبوية، وهذا من باب التصحيح يا حبيبي حاتم".

وبعد تدخل من المحاور لتلطيف الأجواء تحدث الشمري لوالدته مبررًا أن العادات والتقاليد هي التي منعته، وخشي أن تبكي أو تبكيه على الهواء، وكانت مفاجأة مقدم البرنامج له أن والدته موجودة بالفعل في موقع التصوير.

هجوم على حاتم الشمري بسبب تصريحه

انقسمت مواقع التواصل حول موقف الشمري، حيث هاجمه كثيرون ووصفوا بالمتناقض مع محتواه على السوشيال ميديا، وأكد البعض أنه ليس وليا على والدته ليخبرها الحرام والحلال، خاصة أنه لم يوفق في الحديث عن أن صوت المرأة عورة، وأنه جحدها حقها بهذه الطريقة التي أغلق بها الخط ولم يتحدث إليها.

فيما رأى آخرون أنه فقط ارتبك في البرنامج ولم يقصد موقفه من صوت المرأة، وهو ما حاول تأكيده بفيديو خاص على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي، مستندا إلى واقعة الصحابي الذي أخطأ من شدة الفرح عندما دعا ربه.

برنامج ريد سيركل

برنامج ريد سيركل هو برنامج واقعي تلفزيوني مباشر، يقدم فقراته نجوم السوشيال ميديا ويستضيف كبار المؤثرين والمشاهير، وتم اختيار الشمري ضمن المتسابقين باعتباره من المؤثرين على مواقع التواصل

معظم محتواه يعتمد على إظهار مهاراته في ركوب الخيل، ومقاطع أخرى يسجل فيها خواطره الشخصية 
أو يتحدث عن معلومة غريبة، لكن في النهاية الشيء الذي جعل اسمه نشطًا في محركات البحث في الفترة الأخيرة هي مداخلة التي رفضها في البداية.

المزيد: