من سهير رمزي إلى سماح القرشي: قصة زيجات حلمي بكر
تاريخ النشر: : الإثنين، 04 مارس 2024

من سهير رمزي إلى سماح القرشي: قصة زيجات حلمي بكر

توفي الموسيقار الراحل حلمي بكر يوم الجمعة الماضية عن عمر ناهز الـ86 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض ألزمه الفراش آخر 3 أشهر في حياته، حيث توفي في محافظة الشرقية في القرية التي ولدت فيها زوجته الأخيرة سماح القرشي.

تفاصيل زيجات حلمي بكر

حياة حلمي بكر كانت مليئة بالتفاصيل والأمور المثيرة للجدل، حيث إنه لقب بشهريار الفن بسبب تعدد زيجاته، وعلاقاته النسائية شملت نجمات من الوسط الفني ونساء من خارج الفن، حيث إنه تزوج للمرة الأولى من الفنانة سهير رمزي، استمر زواجهما لمدة 3 سنوات ثم انفصلا بسبب تمسكها بالفن ورفضها للاعتزال. 

أما عن زوجته الثانية فكانت شاهيناز شقيقة الفنانة شويكار، التي أنجبت منه ابنه هشام، وبعد انفصالهما كرر تجربة الزواج عدة مرات من خارج الوسط الفني. 

وفي ذلك الوقت لم يكن مهتماً بالظهور الإعلامي مع هؤلاء السيدات، وبعدها تزوج حلمي بكر من سيدة تدعى راندا وهي ابنة خالة المطربة السورية أصالة نصري.

كما تزوج الفنانة التونسية عليا ولحن لها أغنيتها الشهيرة "ع اللي جرى" ولم يستمر زواجهما طويلاً، وظل زواجهما سرياً حتى تم الانفصال بينهما. 

أما عن سماح القرشي فقد كانت الزيجة الأخيرة للفنان حلمي بكر، وكانت أصغر منه بـ 30 عاماً، واستمر زواجهما فترة قصيرة جداً وأنجبت خلالها ابنته ريهام، وتم الانفصال بين الثنائي عام 2016، ورغم مرور سنوات طويلة على انفصالهما لكنه قرر أن يردها لعصمته عام 2023، وذلك من أجل أن تعيش ابنته ريهام في سعادة وهدوء برفقة والديها. 

تعرض الموسيقار الراحل حلمي بكر للانتقادات من قبل الجمهور بسبب زيجاته المتكررة، لكنه تجاهل التعليق على هذه الأمور ورفض أن تكون حياته الشخصية مادة للتداول على السوشيال ميديا. 

يُذكر أن الموسيقار حلمي بكر دُفن صباح أمس الأحد وشيعت الجنازة بمسجد السلام بمدينة نصر بالقاهرة، حيث تغير مكانها بعد أن كانت ستخرج من مسجد النور بالعباسية، ويعود تأخر دفن الجثمان إلى عدة أسباب أبرزها هو انتظار عودة ابنه هشام من الولايات المتحدة الأمريكية، ونشوب مشاجرة بين زوجته سماح القرشي وعائلته بسبب مكان نقل الجثمان قبل دفنه، كما حضر العزاء عدد كبير من نجوم الفن والوسط الفني والثقافي أبرزهم الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية، والفنان إيهاب توفيق، والفنان إيهاب فهمي، وابنه هشام وابنته ريهام كانت قد ظهرت في تشييع الجنازة صباحاً.

المزيد: