مواطن يقاضي محمد رمضان: دمر حياتي وقضى علي مستقبلي
تاريخ النشر: : السبت، 27 نوفمبر 2021

مواطن يقاضي محمد رمضان: دمر حياتي وقضى علي مستقبلي

يبدو أن حياة الفنان المصري محمد رمضان لن تخلو دائماً من الأحداث والأزمات، فبمجرد أن يخرج من أزمة حتى يجد نفسه متورطاً في أزمة جديدة. وآخرها خلاف مع مواطن قرر مقاضاته.

إذً.. محمد رمضان يواجه أزمة جديدة مع مواطن مصري اتهمه بالتشهير والإساءة لسمعته عبر السوشيال ميديا. 

إليكم في هذه الحلقة تفاصيل أحدث أزمات محمد رمضان..

مواطن يتهم محمد رمضان بالتشهير به:

حرر أحد المواطنين ويُدعى أحمد عامر ويقيم في مدينة بورسعيد، محضراً يتّهم فيه الفنان محمد رمضان بالتشهير به وتدمير حياته ومستقبل أبنائه.

وأوضح عامر أنه فوجئ باستخدام صورته في دعاية لمسرحية "أهلاً رمضان"، والتي قدّمها محمد رمضان منذ فترة، مؤكداً أن رمضان استخدم صورته بطريقة سيئة، حيث وضعه في هيئة مجرم ومسجّل خطر، ونشر هذا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي من دون إذنه.

قضية تشهير وتنمر تحاوط محمد رمضان:

وكشف عامر أنه كان يعمل سائقاً في أحد مكاتب التخليص الجمركي ووقع حادث بسبب البضائع المسروقة في عام 2015 وقضى العقوبة الجنائية، وقال إن ابنه فوجئ حين رأى هذه الدعاية وأصيب هو وعائلته بصدمة كبيرة، خاصة بعد مشاهدة الملايين لهذه المسرحية.

وأشار أحمد عامر إلى أنه بسبب هذه المسرحية، تعرّض أولاده إلى التنمّر ومشاكل كثيرة، مؤكداً أنه لن يتنازل عن القضية، وأنه واثق تماماً في القضاء المصري وقيادات الدولة، وطلب منهم الإسراع بالبتّ في هذه القضية لإنقاذ حياته.

أزمة محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر:

جاءت دعوى قضائية ضد الفنان محمد رمضان، بأنه قام باستغلال صورة للطيار من أجل الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة التي أطلق عليها "مش بتفتش في المطار"، حيث استغل تصوير الكابتن طيار أشرف أبو اليسر، داخل مشهد استعراضي له في قيادة الطائرة، الأمر الذي سبب في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية جسيمة وأدبية لوظيفته.

حيث ذكر عدد كبير من المحامين تلقي بلاغ ضد الفنان محمد رمضان، مقدم للنائب العام المستشار حمادة الصاوى، وأيضًا ضد الطيار أشرف أبو اليسر، "كابتن" طائرة شركة سمارت للطيران لإحالتهم للتحقيق، حيث اتهم البلاغ المقيد برقم 8847 لسنة 2020 عرائض النائب العام، أن الفنان قام بعمل سلوك ألحق الكثير من الضرر بوسائل الاتصال أو السيطرة المخصصة للملاحة الجوية.

حيث قام بتعريض سلامة الطيران للخطر، فمن خلال مقطع الفيديو قام بقيادة طائرة دون الحصول على إجازات أو الأهليات له لقيادتها، وقام بمزاولة نشاطًا من أنشطة الطيران المدني، وهو لم يحصل على ترخيص من وزير الطيران المدني.

ومع قيامه بأعمال الطيران المدني دون الحصول على تصريح بذلك، أدى إلى وجود إساءة إلى سمعة بلاده بالخارج، بأنه يظهر بهذا الدولة المصرية بصورة الدولة التي تستخف بركاب الطائرة وعدم الاهتمام ومراعاة السلامة، الأمر الذي أدى إلى وجود ضرر بسمعة الطيران المدني، حيث تسببت هذه الحادثة في جعل شركات الطيران ومنظمة الإيكاو بوضع مصر في أدنى تصنيف الأمان بالنسبة للطيران المدني، الأمر الذي أدى إلى تدهور سمعة الطيران المدني واقتصاد الدولة المصرية.

الهجوم يحاصر محمد رمضان:

في نفس الأثناء، يواجه الفنان محمد رمضان هجومًا آخرًا بعدما أشعلت جلسة تصور لملكة جمال الهند  أورفاشي راوتيلا مع النجم محمد رمضان  منصات التواصل الاجتماعي حيث ظهر الثنائي في لقطات وصفها الجمهور بجريئة عرضتهما لسيل من الانتقادات الواسعة، التي واجه النجم المصري نصيب الأسد منها.

وظهر الثنائي وهما يلتقطان مجموعة من اللقطات في جلسة تصوير جديدة، إلا أن وضع يد الفنان المصري على ساق أورفاشي استفز الجمهور ليتعرض بعدها النجم المصري لسيل من الانتقادات.

ويعد هذا التعاون الثاني الذي يجمع الممثل المصري محمد رمضان، بالممثلة الهندية صاحبة لقب ملكة جمال مطربات الكون لعام 2015، حيث جمعهما في السابق فيديو كليب تم تصوير مشاهده في دبي، حيث عبرت حينها عن سعادة بهذا العمل قائلة: "كان لابدّ أن يكون اللقاء بيننا قبل هذا الوقت، غير أنني سعيدة باختياري لمشاركتك عملك الجديد".

وظهرت أورفاشي راوتيلامع محمد رمضان ضمن فعاليات حفل توزيع جوائز فيلم فير الشرق الأوسط لعام 2021 Filmfare Middle East Achivers Night وتحدث الثنائي عن تفاصيل تعاونهما معاً والاستعراضات التي من المقرر أن تجمعهما.

وقالت أورفاشي راوتيلا إنها علمت محمد رمضان عدداً من الحركات الاستعراضية الهندية ومن المقرر أن يؤديها معاً، مشيرة إلى أنها حرصت على تنسيق ملابسهما معًا واختيار ألوان متقاربة.

وأثار محمد رمضان حالة من الجدل بعد أن ظهر في فيديو نشره عبر حسابه على "إنستغرام" عاري الصدر، بينما ظهرت راوتيلا وهي ترتدي سروال أزرق ضيق، مع توب أزرق ببطن مكشوف

ومن جهته عبر محمد رمضان عن سعادته بالتعاون مع النجمة الهندية وهو ما سلط الضوء عليه في  بوليوود بسبب أغنية فيرساتشي، مؤكدًا أنه بالرغم من هذه الشهرة التي حظي بها هناك إلا أن فكرة غنائه باللغة الهندية مستبعد تمامًا، حيث إنه لن يغني إلا بالعربية.

المزيد: