نجوم أجانب في أفلام عربية: السلطان سليمان تخلى عن رومانسيته
تاريخ النشر: : الإثنين، 20 سبتمبر 2021

نجوم أجانب في أفلام عربية: السلطان سليمان تخلى عن رومانسيته

ظهور النجوم الأجانب في الأفلام يضيف لها طابعا مختلفا، خاصة إذا ظهروا بشكل جديد، خالد أرغنش تخلى عن الرومانسية لأول مرة في كازابلانكا، وسكوت آدكنز قدم الأكشن مع أمير كرارة، وساكي تسوكاموتو تزوجت بمصري في "ياباني أصلي".

تعرفوا من خلال الفيديو والتقرير على تفاصيل وكواليس ظهور بعض النجوم الأجانب خلال أفلام عربية حققت نجاحا كبيرا.

خالد أرغنش في كازابلانكا

الفنان التركي خالد أرغنش شارك في فيلم كازابلانكا مع أمير كرارة، ولأول مرة يتخلى عن الرومانسية وجسد شخصية دراجون الذي يبحث عن بضائعه المسروقة.

وجسد أرغنش لأول مرة دورا يمتزج بين القسوة والجدية بعدما حصرته الدراما التركية في الأدوار الرومانسية.

وأكدت صحيفة تقويم التركية فقد تقاضى خالد أرغنش أجر قدره مليون دولار أمريكي نظير تجسيده شخصية زعيم مافيا في الفيلم المصري، ونقلت بعض التقارير عن وليد منصور منتج الفيلم وقتها، قوله أن خالد أرغنش قد شاهد مقاطع من أعمال النجم أمير كرارة قبل مشاركته الفيلم، وقال مازحاً إنه يخاف منه ويخشى أن يقوم بضربه ذات مرة، لأنه يتمتع ببنية جسدية قوية.

كوسيمو فوسكو في حرب أطاليا

الفنان الإيطالي كوسيمو فوسكو، شارك في فيلم حرب أطاليا الذي عرض في عام 2005، مع أحمد السقا، وجسد دور عضو مافيا يريد الاستيلاء على عقد أثري.

ومن أبرز أعمال فوسكو Gone in Sixty Seconds، The Card Player، Angels & Demons، Berberian Sound Studio.

كامالا في سور الصين العظيم

الصينية كامالا المعروفة باسم لي شاركت في فيلم فول الصين العظيم، وقدمت دور المترجمة الخاصة بالفنان محمد هنيدي في مسابقة الطبخ، والتي تقع في حبه وتعرفه على أهلها الذين لا يحبونه في البداية ويخضع لعدد من الاختبارات في الشجاعة ولكنه يكسب محبتهم في النهاية.

سكوت آدكنز في حرب كرموز

قدم سكوت آدكنز دور الضابط الإنجليزي في فيلم حرب كرموز، وظهر بعدد من مشاهد الأكشن مع أمير كرارة، وروج سكوت للعمل من خلال نشره صورا من الكواليس.

ووصف أمير كرارة، سكوت آدكنز بأنه يضرب بشكل حقيقي في الكواليس ويطير في الهواء، وبإمكانه تجسيد مشاهد الأكشن ببراعة.

نورغول يشيلتشتاي في فرار مومياء

نورغول يشيلتشتاي واحدة من نجوم الفن بتركيا، وشاركت في الفيلم المصري التركي فرار مومياء، وقدمت دور فاطمة، لكن لم يحقق الفيلم وقتها النجاح المطلوب في دور العرض السينمائي.

بياتريس دال في باب الشمس

الفنانة بياتريس دال الفرنسية شاركت في فيلم باب الشمس، وكان الفيلم يستعرض القضية الفلسطينية، وقدم معها العمل باسل خياط وكندة حنا وحلا عمران.

وقدمت دال شخصية كاثرين، القادمة إلى بيروت للمشاركة في عمل مسرحي مأخوذ عن النص الشهير لجان جينيه، الذي كتبه إثر زيارته مخيمي صبرا وشاتيلا.

بياتريس أورديه في لف ودوران

بياتريس أورديه من النجوم الشباب في إيطاليا، وظهرت في فيلم لف ودوران مع النجوم أحمد حلمي ودنيا سمير غانم، وقدمت في الفيلم شخصية فتاة تدعى بيرلا، وهي فتاة إيطالية ترافقه في رحلته مع العائلة ويصدرها لهم على أنها خطيبته.

ساكي تسوكاموتو في ياباني أصلي

ساكي تسوكاموتو اليابانية شاركت في فيلم ياباني أصلي، وقدمت دور فتاة متزوجة بشاب مصري وأنجبت منه طفلين، وسافرت بهما إلى اليابان بعد الانفصال.

كما شاركت ساكي تسوكاموتو في فيلم كدبة كل يوم مع النجوم عمرو يوسف ودينا الشربيني ودرة ومحمد ممدوح وبيومي فؤاد وشيرين رضا، وقدمت دور المدلكة اليابانية.

ستيف بريدجيز في معلش إحنا بنتبهدل

الممثل الأمريكي ستيف بريدجيز شارك في فيلم معلش إحنا بنتبهدل، وقدم شخصية الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، وحقق الفيلم وقت عرضه نجاحا كبيرا بدور العرض السينمائي.

المزيد: