نجوم أكشن تعدوا الخمسين من العمر: ما يزالون في الصدارة
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 08 مارس 2022

نجوم أكشن تعدوا الخمسين من العمر: ما يزالون في الصدارة

رغم أنهم تعدوا سن الـ 50 عاما إلا أنهم ما زالوا في الصدارة، وما زالوا حاضرين بقوة في أفلام هوليوود، تابعونا وتعرفوا على أشهر نجوم الأكشن فوق سن الخمسين في حلقة جديدة من فوكس المشاهير.

توم كروز: بطل المهمة المستحيلة

توم كروز ممثل ومنتج سينمائي عرف بأدائه لكثير من الأدوار في الأفلام الأمريكية التي نالت شهرة عالمية، ترشح ثلاث مرات لجائزة الأوسكار، وفاز ثلاث مرات بجائزة الغولدن غلوب.

نالت أفلامه في عالم الأكشن شهرة كبيرة حول العالم يفرض نفسه واحدا من أبرز نجوم الأكشن فوق سن الخمسين.

اكتشف توم كروز موهبته في التمثيل على مسرح المدرسة في سن الـ 17 وبعد جهد كبير استطاع توم كروز الحصول على دور بسيط في فيلم Endless Love أمام النجمه بروك شيلدز عام 1981وفي عام 1986 استطاع كروز أن يحقق حلم حياته عندما أخذ دور البطوله في فيلم Top Gun  وواصل بعدها تقديم أعمال سينمائية ناجحة.

ليام نيسون

ليام نيسون ممثل أيرلندي من مواليد السابع من يونيو ألف وتسعمئة واثنين وخمسين 1952 مثل الكثير من الأفلام البارزة والحائزة على الكثير من الجوائز يواصل "نيسون" نجوميته رغم تخطيه سن الخمسين ويقدم عددا من الأفلام البوليسية الناجحة.

في سن التاسعة بدأ نيسون بدروس الملاكمة في نادي شباب القديسين وأصبح في وقت لاحق في نادي أولستر لأبطال هواة الملاكمة.

وصعد نيسون لأول مرة على خشبة المسرح في سن الحادية عشرة بعد أن قدم له مدرس اللغة الإنجليزية الدور القيادي في مسرحية المدرسة، والتي قبل في تمثيلها لأن الفتاة التي كان يحبها هي بطلة المسرحية، وواصل العمل في الإنتاج المدرسي خلال السنوات التالية قبل أن يصبح من أهم نجوم الأكشن.

سيلفستر ستالون

النجم العالمي سيلفستر ستالون هو الأشهر بين نجوم الأكشن في تاريخ السينما العالمية، بدأ مشواره السينمائي بعدد من سلاسل الأكشن منها Rocky عام ألف وتسعمائة وستة وسبعين 1976، وروكي  ذلك الملاكم الذي كان في تصنيف الهواة، وتحداه أحد الأبطال ليثبت مهارته؛ لكنه فاز عليه وحقق النجاح الذي أراد أن يصل له رغم اليأس الذي كان يغطي حياته.

أُنتج الفيلم سنة 1976، وحقق حينها أرباحا تُقدر بـ117 مليون دولار ثم أُنتج منه ستة أجزاء أخرى، وحققت نفس النجاح تقريبا، حيث تم إنتاج الجزء الثاني في 1979، ثم الثالث في 1982، والرابع في 1985، أما النسخة الخامسة، فقد صُدرت في 1990، والأخيرة سنة 2006، وأصبح أيقونة هوليوودية في عالم الأكشن والإثارة.

بروس ويليس

بروس ويليس من أهم نجوم الأكشن بمسيرة فنية مليئة بالأعمال التي حققت نجاحا محليا وعالميا كبيرا.

كانت بداية ويليز الحقيقة في عالم الأكشن بفيلم Die Hard عام ألف وتسعمائة وثمانية وثمانين 1988، وهو واحد من أهم نجوم الأكشن في تاريخ السينما بهوليوود، رغم تخطيه الخمسين.

وخاض ويليس أول تجربة احترافية في مسيرته عندما اختير من بين 3000 شخص، للمشاركة بالتمثيل في مون لايتنج مسلسل هزلي رومانسي بجانب سيبيل شيبارد، بدور مخبر خاص واثق بنفسه مغرور يدعى ديفيد أديسن وذلك عام 1985.

دنزل واشنطن

نجح النجم الأسمر العالمي دنزل واشنطن في حجز مقعد ضمن صفوف نجوم الأكشن في هوليوود على الرغم من تخطيه سن الخمسين لا يزال بمكانته ويقدم عددا كبيرا من أفلام الأكشن والإثارة.

من أعماله أفلام The Bone Collector عام ألف وتسعمائة وتسعة وتسعين، وMan on Fire عام ألفين وأربعة وBook of Eli عام ألفين وعشرة 2010،  وهو فيلم من خيال ما بعد نهاية العالم، تقع أحداثه في المستقبل القريب.

أيضا في عام 2010، لعب دور البطولة بشخصية مهندس خبير في مجال السكك الحديدية في فيلم الإثارة أنستاببل، الذي يدور حول قطار شحن فارّ غير مأهول، يبلغ طوله نصف ميل، ويحمل شحنة خطيرة، وكان هذا الفيلم تعاونه الخامس والأخير مع المخرج توني سكون، بعد فيلم كريمسون تايد 1995، مان أون فاير 2004، ديجا فو 2006، وذا تيكينغ أوف بيلهام 123 2009.

المزيد: