هكذا أصبح شكل نانو حمدي في أحدث ظهور: ابنتها احتفلت بها
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 22 مارس 2022

هكذا أصبح شكل نانو حمدي في أحدث ظهور: ابنتها احتفلت بها

نانو حمدي تظهر مجددا بعد غياب طويل، نشرت ابنتها منة بدر تيسير صورة جديدة جمعتهما، إليكم في هذه الحلقة تفاصيل أحدث ظهور للإعلامية نانو حمدي.

شكل نانو حمدي في أحدث ظهور بمناسبة عيد الأم

احتفلت الفنانة منة بدر تيسير بعيد الأم مع والدتها الإعلامية القديرة نانو حمدي، شاركت متابعيها بصورة جديدة جمعتهما عبر السوشيال ميديا.

وحققت هذه الصور تفاعلا كبيرا على السوشيال ميديا، خاصة وأن نانو غائبة عن الأضواء منذ سنوات طويلة.

من هي نانو حمدي؟

نانو حمدي هي إعلامية مصرية وواحدة من أشهر مقدمات برامج المسرح التي أذيعت على التليفزيون.

وبدأت نانو مشوارها المهني في الثمانينات كمعدة برامج مع الإعلامي طارق حبيب في برنامج أوتوجراف وأهلا وسهلا.

اكتشاف أنيس منصور لنانو حمدي

لفتت انتباه أنيس منصور وأخبرها أنها تصلح كمذيعة، وقدمت العديد من البرامج الناجحة وتخصصت في برامج المسرح.

وعندما كانت تعد إحدى حلقات البرنامج ذهبت نانو حمدي لأنيس منصور، فقال لها لماذا لا تعملين كمذيعة فأنتِ مثقفة وشكلكِ مقبول؟ فقالت له لا أحب أن يفرض أي شخص رأيه عليّ، ليشجعها بأنها بعملها كمذيعة ستقول ما تريد وليس العكس.

برنامج رفع الستار

ويعتبر برنامج رفع الستار هو أشهر برامجها، حيث استمرت في تقديمه لمدة تسعة عشر 19 عاما.

من أبرز الحلقات في مشوارها الإذاعي. مشاركتها في تقديم حلقات وراد، التي قدمها عدد من كبار المذيعين.

وخلال حلقاتها استضافت مدير التصوير وحيد فريد والمنتجة آسيا داغر، وكان أجرها عن هذه الحلقات ستون 60 جنيها فقط.

نانو حمدي تختار المسرح وترفض العمل كمذيعة ربط

نانو حمدي رفضت العمل كمذيعة ربط لأنها تفضل تقديم البرامج الثقافية التي توصل رسالة للجمهور، وأكدت حمدي أن سبب توقفها عن تقديم برامج الربط هو وصفها بأنها لا تفضل أن تكلم قطعة من الحديد أمامها، بل تفضل أن تبعث برسالة أهم وأسمى وهي الرسالة الإعلامية التي تراها.

أما عن اختيارها للمسرح تحديدا، فكان لأنها أحبته بسبب ذهابها مع شقيقتها شهيرة للمسرح خلال فترة دراستها بالمعهد.

توقفت نانو عن برنامج رفع الستار عام 2008 بعد ارتدائها الحجاب، بالإضافة إلى عرض هذا البرنامج الساعة الثالثة فجرا، فكان لا يتابعه إلا عدد قليل من المتابعين.

توقف برنامج رفع الستار لنانو حمدي

وأكدت نانو حمدي أنها هي بكامل إرادتها وكبريائها من أصرت على ترك تقديم البرنامج، لسببين الأول قلة العروض المسرحية وقتئذ والثاني كما ذكرنا بسبب موعد عرضه المتأخر والذي دفع البعض للسخرية منه قائلين: "برنامج رفع اللحاف" مؤكدة أنها يئست من إيصال رسالتها في هذا الوقت فكفت عن تقديمه.

وكان برنامج رفع الستار من أهم البرامج التي وثقت للمسرح المصري، حيث طالبت فيه نانو حمدي بحفظ التراث المسرحي المصري المهم، وبالفعل تم الحفاظ على بعض متعلقات الشخصيات المسرحية الخالدة الباقية، منها أشياء خاصة بيوسف وهبي وجورج أبيض وفاطمة رشدي وغيرهم.

وكانت نانو حمدي قد قالت جملتها الشهيرة في إحدى حلقات برنامج رفع الستار عن التراث المصري الذي يتم إهماله: تراثنا تأكله أسنان النسيان والفئران.

كما فجرت نانو حمدي خلال البرنامج، أهمية وجود المسرح المدرسي في كافة المدارس بأنحاء الجمهورية، حتى يتم اكتشاف واستثمار المواهب منذ الطفولة للأولاد في المدارس، وناظرت نانو حمدي بالاستعانة بالفنان كرم مطاوع  وزير التربية والتعليم وقتها وفاروق حسني وزير الثقافة للتأكيد على أهمية مسرحة المناهج بحسب ما أوضحت

مناصب نانو حمدي

تولت نانو العديد من المناصب المهمة، فكانت رئيس القناة الثالثة وبعدها نقلت إلى إدارة الموسيقى والغناء، وعملت رئيسة لمهرجان الإذاعة والتليفزيون لمدة خمس 5 سنوات.

عائلة نانو حمدي

وتزوجت نانو حمدي من مهندس الديكور الشهير بدر تيسير، وأنجبت منة التي تعمل ممثلة، أما مريم فهي مذيعة في إحدى القنوات الفضائية المصرية. ورفضت تعيين ابنتها في التليفزيون المصري حتى لا يقال إنها عملت عن طريق الواسطة.
 

المزيد: