هياتم: رفضت الإنجاب وأوصت بتأجيل إعلان خبر وفاتها لهذا السبب
تاريخ النشر: : الإثنين، 30 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

هياتم: رفضت الإنجاب وأوصت بتأجيل إعلان خبر وفاتها لهذا السبب

الفنانة هياتم واحدة من نجمات الإغراء اللاتي حققن شهرة كبيرة، ولكن حياتها مليئة بالأسرار، ودخلت الفن بالصدفة، وفيما يلي نستعرض لكم أبرز محطات حياة هياتم الفنية والشخصية.

معلومات عن هياتم

اسمها الحقيقي هو سهير محمد حسن، وكشفت أنها دخلت عالم الفن بالصدفة، فكانت تجلس على أحد شواطئ الإسكندرية وتم وقتها تنظيم مسابقة لملكة جمال الشواطئ.

كان يحكم في هذه المسابقة عدد من المخرجين والسينمائيين. واستطاعت لفت الأنظار إليها وربحت المسابقة.

وعرض عليها أحد المخرجين التمثيل فوافقت وكانت بدايتها على مسرح سيد درويش، وبعد فترة عملت هياتم راقصة في الملاهي والأفراح الشعبية بالإسكندرية، وكان عمرها وقتها لم يتجاوز عشرين عاما، ثم انتقلت إلى القاهرة وعملت في كازينوهات شارع الهرم.

رشحها وكيل الفنانين وقتها للرقص في حفل عبد الحليم حافظ بمناسبة أعياد الربيع، وبعد ظهورها في هذا الحفل، ظهرت لأول مرة على شاشة السينما في فيلم ليلة حب أخيرة.

قدمت العديد من أدوار الإغراء ولم تندم على الظهور في هذه الأعمال قط، وأعطت لفنها كل وقتها واهتمامها.

زيجات في حياة هياتم ورفض الإنجاب

تزوجت هياتم ثلاث مرات في حياتها..

الزيجة الأولى كانت زواجا تقليديا عن طريق الأسرة، ثم تزوجت فيما بعد بلاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر محمود الخواجة، ولم تستمر العلاقة بينهما طويلا وانفصلا سريعا.

كشفت هياتم في وقت سابق، أنها قد عُرض عليها الزواج بثري عربي، وعدد من حكام دول ولكنها رفضت الكشف عن أسمائهم، وقالت إنها رفضت عرض زيجة مقابل قصر في سويسرا، عرضه عليها أحد الحكام العرب لم تكشف عن هويته، لأنها لم تستطع قبول فكرة ترك الفن.

أكدت هياتم أنها لم تفكر في الإنجاب إطلاقا، وأنها كانت سعيدة بحياتها دون مسؤولية الأطفال، خاصة لأنها تفرغت تماما للتمثيل، وكانت لا تنام يومياً أكثر من 4 ساعات فكيف كان لها أن تتحمل مسؤولية طفل.

هياتم ودخول السجن

كشفت هياتم في لقاء سابق، أنها دخلت السجن وتم حبسها لمدة أسبوع كامل بتهمة التزوير في أوراق رسمية، مؤكدة أنه لم يكن خطأها.

وقالت هياتم إن موظف السجل المدني قرر مجاملتها أثناء استخراج بطاقة شخصية لها، فكتب في خانة الحالة الاجتماعية آنسة بدلاً من مطلقة مما عرضها للحبس.

الأيام الأخيرة في حياة هياتم

في أيامها الأخيرة، أصيبت بسرطان القولون، وأجرت أكثر من جراحة لإزالة الورم، لكن المرض عاد إليها من جديد.

وكشفت شقيقتها إنها أجرت عدة عمليات جراحية منذ عدة سنوات إلا أن المرض عاد وهجم عليها مرة أخرى، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

وصية هياتم بتأجيل إعلان خبر الوفاة

بعد الإعلان عن وفاة الفنانة هياتم بعد صراع مع مرض السرطان، كشفت تقارير صحفية عن وصية الراحلة لأسرتها قبل وفاتها، وهي ألا يقام لها جنازة وعزاء.

وقالت تقارير صحفية أن وصية هياتم لأسرتها هي عدم الإعلان عن وفاتها إلا بعد أن يتم تشييع جثمانها لمثواه الأخير، وذلك حتى يتم دفنها في هدوء، ولهذا دفنت الفنانة المصرية في مقابر الأسرة.

وكانت هياتم تقطن في إحدى المستشفيات في منطقة الدقي، بعد معاناتها من ارتفاع كبير في درجة الحرارة، وحاول معها الأطباء بكل السبل خفضها، وبعد تحسن حالتها تم نقلها إلى غرفة عادية، ولكن للأسف تعرضت لانتكاسة وعادت إلى العناية المركزة مرة أخرى حتى أعلنت الوفاة يوم الجمعة 27 يوليو عام 2018.

كما قررت أسرة هياتم عدم إقامة عزاء لها، وذلك بناء على طلب الراحلة ووصيتها لهم أيضاً.

مشوار هياتم

قدمت هياتم على مدار مشوارها الفني أكثر من 120 عملا فنيا منها الأقوياء، الرغبة، البنات عايزة إيه، الدرب الأحمر، ، غريب في بيتي، وانتحار مدرس ثانوي، عفوا أيها القانون.

المزيد: