أسرار في حياة عادل أدهم: تبرأ منه ابنه وتركته زوجته بطريقة صادمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
أسرار صادمة من حياة نجمات الخليج قبل الشهرة
عادل أدهم: جوكر الفن الذي عانى مع عائلته وخرج من التمثيل بلا ثروة
10 أسرار شخصية في حياة عادل إمام: هكذا ودع الزعيم والديه

على الرغم من أدواره التي جسد فيها شخصية الشرير ببراعة، إلا أن عادل أدهم كان يُعرف بطيبته الشديدة بين أهله ومعارفه، وفي هذا الفيديو ستتعرفين معنا على تفاصيل الحياة الخاصة لعادل أدهم، وكيف واجه النجم الشهير أزمات ترك زوجته وابنه له.

ولد الفنان عادل أدهم، في 8 مارس عام 1928، في مدينة الإسكندرية، لأب مصرى وأم من أصول تركية، وكان يمارس رياضة ألعاب القوى والجمباز والملاكمة والمصارعة والسباحة، وقرر أن يتجه إلى التمثيل، ألا إن  الفنان أنور وجدي قال له إنه لا يصلح لمهنة التمثيل وتراجع فورًا، اقتنع وترك التمثيل واتجه  إلى الرقص مع فرقة رضا للفنون الشعبية، والفنان "علي رضا"، وبعدها تركهم واتجه إلى العمل الخاص، ولكن بعد مرور السنوات قرر العودة للتمثيل.

وجاءت أولى بدايات عادل أدهم في التمثيل مع المخرج أحمد ضياء في عام 1964 والذي قدمه من خلال فيلم "هل أنا مجنونة؟"، ومن بعدها انطلق عادل دهم في بطولة العديد من الأفلام .

عادل أدهم

قدم عادل أدهم خلال مشواره الفني  84 فيلمًا ومن أهمها فيلم "النظارة السوداء، الجاسوس، جناب السفير، ثرثرة فوق النيل، أخطر رجل في العالم، السمان والخريف، طائر الليل الحزين، الشيطان يعظ، حافية على جسر الذهب، الحب وحده لا يكفي، السيد قشطة، بستان الدم، جحيم تحت الماء، سواق الهانم"، وكانت آخر أفلامه علاقات مشبوهة، حيث وتوفي في 9 فبراير 1996 بعد إصابته بالتهاب رئوي حاد عن عمر يناهز 67 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

نهاية صادمة لعلاقة عادل أدهم بزوجته

وسافر عادل أدهم إلى اليونان بعد 25 سنة، لرؤية ابنه، ولم تمانع زوجته السابقة واعطته عنوانه في اليونان، إلا أن ابنه هو الذي رفض رؤيته بعد كل اللي هذه السنوات، وأكد له أنه لا يعرف الا والده الحالي. وهو زوج والدته الذي تربي معه، وهو الأمر الذي أثر نفسيًا على الفنان المصري.

تزوج عادل أدهم بعدها من لمياء السحراوي والتي توفيت في عام 2018 في إحدى المستشفيات في المهندسين، ليتم تشيع جنازتها اليوم بعد صلاة الجمعة من مسجد السيدة نفيسة.

وكشف التقرير الطبي لوفاة أرملة عادل أدهم سبب موتها، وهو إصابتها بورم خبيث طوله 5 سنتيمتر بالقولون، وإنها خضعت لعملية جراحية لاستئصاله إلا إنها توفيت لوضعها الحرج، بحسب موقع أهل مصر.

وعلى الرغم من غياب اسم لمياء السحراوي أرملة عادل أدهم عن الساحة بعد وفاة زوجها عام 1996، إلا إنه عاد اسمها يتردد في عام 2011، عندما قيل إنها تزوجت أحد الوزراء المصريين وأنجبت منه طفلة، لتخرج عن صمتها وتنفي الخبر تماماً، مشددة على إنها سوف تتعقب مروجي هذه الشائعة في القضاء، كما أكدت إنها لا تنجب من الأساس!

وتردد اسم لمياء السحراوي مرة أخرى في الساحة في العام الماضي 2017، عندما ظهرت مع الفنان محمد منير لتخرج عنهما شائعة تفيد بارتباطهما، إلا إنها نفت الأمر تماماً مؤكدة على إنه صديقها.

يذكر أن لمياء السحراوي لم تتزوج بعد رحيل زوجها عادل أدهم، وعن حياتها الشخصية فهي لأب مصري وأم ألمانية، تزوجت "برنس" الشاشة وهي في عمر 17 عاماً، لتظل معه حتى وفاته

مشوار عادل أدهم

واشتهر بتقديم العديد من الإفيهات التي لا تنسى على شاشة السينما في العديد من الأفلام، حيث بالرغم من أدوار الشر إلا إن  إفيهاته خالدة ومن بين هذه الافيهات، كلمته الشهيرة في "حافية على جسر الذهب"، أمام ميرفت أمين، حيث كان يخطبها طيلة أحداث الفيلم بعبارته الشهيرة "يااااقطة".

من أشهر إفيهاته التي لاقت رواج كبير بين  الأجيال على مواقع التواصل الاجتماعي، جملته في فيلم "الفرن" أمام معالي زايد، ويونس شلبي، "بتقفل الباب ليه يا معلم.. هنرقص دانس يا روح أمك"، و"الحق هو اللي يمشي.. طب ما تمشي ياض".

وفي فيلم "الراقصة والطبال"، أمام أحمد زكي ونبيلة عبيد، ردد كلمته الشهيرة "عسسسسسل"، "كده يااامّا خلصتي التعميرة.. الضنا غالي يااامّا"، ومن أشهر الإفيهات ما قالها في أحداث فيلم "علاقات مشبوهة " نتقابل في جهنم بقى.. ما إحنا لو دخلنا الجنة مش هنلاقي حد نعرفه".

في فيلم "حكمتك يارب" أمام سناء جميل، قال عادل أدهم، "هي المعلمة وإحنا كلنا صبيانها، ادبح يا زكى قدرة.. يدبح زكى قدرة.. اسلخ يا زكي قدرة، يسلخ زكي قدرة".

تزوج عادل أدهم من فتاة يونانية تدعى "ديمترا"، حيث كانت فى زيارة لإحدى صديقاتها فى مصر ونشأت بينهما قصة حب، وتزوجت منه، وعاشت معه فى مصر، وفجأة وفى أحد الأيام استيقظ أدهم من نومه ليكتشف غياب زوجته، ويفاجئ باتصال من صديقة زوجته تطلب منه ألا يبحث عنها لأنها سافرت إلى اليونان ولن تعود، وكانت زوجته حينها حامل، وبعد مرور اكثر من 20 عامًا عام أن زوجته انجبت أبن منه وتزوجت من بعده.