المشاهير الأكثر حماية في العالم: بينهم بيونسيه والملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يناير 2022
مقالات ذات صلة
كيف كانت إطلالات الملكات قبل إليزابيث الثانية؟
أسرار غريبة من حياة الملكة إليزابيث
تعرف على أغلى قطع مجوهرات للملكة إليزابيث

الكثير من المشاهير لا يتحركون دون وجود حراسة شخصية.. لكن بعض هذه الحراسات سيذهلك حجمها وقدراتها.. تعرف على أكثر المشاهير حماية حول العالم

جاي زي وبيونسيه: الزوجان الأكثر حماية

كثيرا ما تعرضا لمضايقات المعجبين، والتي وصلت لأن تمكنت إحدى المعجبات من الصعود للمسرح وجر بيونسيه على الأرض، وهو ما دفع الزوجين لاستئجار خمسة حراس شخصيين لمرافتهما وجميعهم من ضباط المخابرات السابقين 
كما اشترى الزوجان سيارات لاتفيا المقاومة للقنابل أيضا.

 بيونسيه كانت قد تورطت في أزمة جماهيرية مع الجمهور العربي بسبب حارسها الشخصي، فبالرغم من استقبال العالم المصري زاهي حواس لعدة من النجوم والمشاهير لزيارة الأهرامات في مصر إلا أنه لم يتمكن من تحمّل تواجد النجمة الأمريكية بيونسيه مؤخراً فقام بطردها.

أكد عالم الآثار المصري زاهي حواس في حوار معه قائلاً "معظم الناس الذين أرافقهم في جولات يكونون لطيفين جدًا ونصبح بعد ذلك أصدقاء. ولكن هذه السيدة.. قالت إنها ستأتي الساعة الثالثة عصرًا ولكنها جاءت متأخرة. فقلت لها ينبغي عليك أن تقولي إنني آسفة لقد تأخرت.. ولكنها لم تقل شيئاً".

أشير عبر الصحف البريطانية أن مصوراً كان برفقة العالم المصري زاهي والآخر كان برفقة النجمة بيونسيه فما أن بدأ مصور العالم المصري بالتصوير بات الآخر يصرخ به بحجّة أنه لم يسمح له بالتصوير بعد.

هذا الموقف الذي تقدّم به مصور وحارس بيونسيه أشعر العالم المصري بالاستياء وتكلّم حينها بحدّة قائلاً: "إذا كان هذا (الحارس) يسمح لنفسه بأن يكون وقحا مع المصور الذي برفقتي فلينصرف من هنا"، مؤكداً وبكل شدة أنه لا يحبذ استقبال شخصيات كهذه النجمة في وسط الأهرامات إذ اعتبرها حمقاء.

مارك زوكربيرج: الرئيس التنفيذي الأكثر حماية

ينفق الرئيس التنفيذي لفيس بوك مارك زوكربيرج، مبلغا ضخما على أمانه الشخصي. ومنذ عام ألفين وخمسة عشر، أنفق مارك زوكربرج حوالي عشرين مليوناً مليون دولار أمريكي على الأمن، بالإضافة إلى سبعة وثلاثة أعشار مليون دولار أمريكي تدفع إلى حراسه الشخصيين، ولا يعرف عددهم، لكنه يقدر بنحو ستة عشر حارسا بدوام كامل يعملون في نوبات عمل في جميع الأوقات. 

البابا فرانسيس: الزعيم الديني الأكثر حماية

البابا فرانسيس هو أسقف روما ورئيس الكنيسة الكاثوليكية، ومثل رئيس أي بلد، فهو أيضا بحاجة إلى أقصى درجات الحماية. حيث يقيم البابا على الأرجح في واحدة من أكثر المدن حماية في العالم، وهي مدينة  الفاتيكان، وهي دولة في مدينة تابعة لروما بإيطاليا. 

الملكة إليزابيث الثانية: السيدة الأكثر حماية

احتفلت بمرور خمسة وستين عاما على حكمها في عام ألفين وسبعة عشر. وإذا ظلت في الحكم بحلول العام القادم ألفين واثنين وعشرين، فسوف تكون أول ملكة بريطانية تحتفل باليوبيل البلاتيني. والملكة محمية بواسطة الحرس الملكي، وحراس المشاة الذين يقومون بدوريات في معالم المساكن الملكية، والجنود الذين يرتدون السترات الحمراء والقبعات الطويلة المصنوعة من جلد الدب على مر السنين. ولا تعرف تكلفة الحرس الملكي، لكنها تقدر بنحو مئة مليون جنيه إسترليني سنوياً.

دونالد ترامب: الملياردير الأكثر حماية

هو رجل أعمال أمريكي، كما أنه شغل منصب الرئيس السابق للولايات المتحدة
حيث تقدر ثروته الصافية باثنين فاصل خمسة مليارات دولار. ولديه واحدة من أقوى فرق الحراسة الشخصية في العالم.

وبعد حملة انتخابية دامت أشهراً عديدة، جرت الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، حيث تنافس دونالد ترامب عن الحزب الجمهوري وهيلاري كلينتون عن الحزب الديمقراطي للوصول إلى البيت الأبيض، وكانت المفاجأة فوز ترامب في الانتخابات، بحصوله على تأييد 290 عضواً من المجمع الانتخابي (هيئة انتخابية ينتخبها الأمريكيون كي تختار الرئيس)، مقابل 218 لكلينتون.

وفي أول خطاب له بعد فوزه بالانتخابات، تعهد ترامب بأن يكون رئيساً لكل الأمريكيين، وأن ينفذ خطة اقتصادية لتحسين النمو الاقتصادي في البلاد، وإقامة علاقة جيدة مع الدول التي ترغب بعلاقات جيدة مع بلاده.