نجوم رحلت أمهاتهم وعانوا مع الفقد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مارس 2022 | آخر تحديث: الثلاثاء، 21 مارس 2023
مقالات ذات صلة
نجوم عانوا من الاكتئاب بعد أدوار فنية
نجوم عانوا من أزمات صحية خطيرة في 2021
نجوم عانوا من التنمر: قصص بعضهم ألهمت الجمهور

واجه كثير من النجوم أزمة فقد والدتهم، وعبروا عن حزنهم بكلمات أبكت محبيهم.. إليك في هذه الحلقة أشهر النجوم اللذين فقدوا أمهاتهم وعاونوا مع الفراق.

وفاة دلال عبدالعزيز

يأتي عيد الأم هذا العام للمرة الأولى على النجمتين إيمي ودنيا سمير غانم بعد غياب والدتهم النجمة الراحلة دلال عبد العزيز بعد رحيلها الحزين في العام الماضي.

وأحيت النجمتين ذكرى رحيل والدتهما فكتبت إيمي سمير غانم عبر حسابها الشخصي: "أول عيد أم من غير مامي، الحمد لله، كل سنة وأنتي طيبة يا ديدي وعيدك في الجنة بإذن الله، أشوفك على خير يا مامي بحبك".

أما دنيا سمير غانم فكتبت: "اللهم أسعدها وارحمها ولا تحرمني بركة دعاها رضاها، وحشتيني أوي يا مامي، كل سنة وأنت طيبة وفي الجنة يا رب "ضاحكة مستبشرة"، بشكرك أنت وبابي علي كل الحب والرضا والصبر والإيمان اللي زرعتوه فيا عشان أعرف أتعامل مع الدنيا من بعدكم بكل رضا الحمد لله أشوفكم على خير يا حبايبي يا أحن أهل في الدنيا". 

والدة يسرا

النجمة يسرا تحرص على نشر صورة لها مع والدتها الراحلة في كل عام ويذكر أن يسرا صرحت أكثر من مرة بوجود علاقة مميزة جدا جمعتها بوالدتها الراحلة وكشفت أنهما كانتا بمثابة صديقتين.

وأعلنت يسرا خبر وفاة والدتها في عام 2019 عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، إنستقرام وكتبت: "بمزيد من الرضا والتسليم ننعي لكم وفاة والدة الفنانة يسرا، لله ما أخذ ولله ما أعطى، إنا لله وإنا إليه راجعون.. نسألكم الفاتحة والدعاء.. إنا لله وإنا اليه راجعون البقاء لله".

والدة حسن الرداد

حسن الرداد أيضا من النجوم الذين فقدوا والدتهم بعد رحيل والدته السيدة فادية. ووقتها أعلن حسن الرداد وفاة والدته قائلاً: ""توفيت إلى رحمة الله تعالى أحن وأطيب أم فى الدنيا السيدة فادية الرداد، مع السلامة يا أغلى وأطيب أم فى الدنيا، سلمى لى على فادى وبابا، إن شاء الله نتجمع كلنا فى الجنة يا رب، إنا لله وإنا اليه راجعون". 

والدة رضوى الشربيني

رضوى الشربيني أيضا خسرت والدتها في العام الماضي وهذا هو ثاني عيد أم يمر عليها في غياب والدتها الراحلة النجمة.

ورحلت والدة رضوى الشربيني بعد صراع مع فيروس كورونا، ولم يكن الأمر هين على الإعلامية الشهيرة التي عاشت لحظات صعبة اركت فيها جمهورها.

ففي أول لقاء لها بعد وفاة والدتها أبكت الشربيني القلوب بكلمات قالت فيها: ""في آية بتقول لا يكلف الله نفسا إلا وسعها، يعني ربنا  سبحانه وتعالى مش هيشي حد حاجة إلا لو كان قدها، كان عندي كابوس لمدة 50 يوم مش  قادرة أتكلم عن تفاصيله دلوقتي، أو مش عايزة،  أقدر أتكلم عليها لما هقدر أتكلم عليها، لكن إحنا كان لازم نطلع، أولا  لأن إحنا عندنا رسالة ولازم نكملها، كماان  كان لازم أطلع لأن أنا نفس الست اللي  كانت بتطلع تقول لكم إن مع العسر يسر، ومهما الواحد مر بحاجات مش كويسة ربنا موجود.. اختبار صعب والحياة اختبارات وامتحان.. كل واحد فينا عنده امتحان شكل، وكل واحد فينا بيمتحن قدر استطاعته".

وأضافت: "كان عندي الاختيار إني ماطلعش وإني أطلع بعد رمضان، لكن أنا طالعة علشان أشجعك، ربنا قال إن مع العسر يسر، وانتوا كنتوا جزء كبير من يسري بدعاكم بدعاكم  لأمي وهي عايشة وهي ميتة".

وتابعت رضوى الشربيني معبرة عن حجم حزنها: "ناس كتير وقفت جنبي، أشخاص ربنا سخرهم علشان يكونوا جزء من اليسر، إحنا بشر وكل واحد بتحصل له حاجات لازم  صبر عليها ويسحتملها حتى لو العقل مش مستوعبها  أو القلب مش مستحملها لكن هو ربنا  قال وبشر الصابرين، فإحا لازم نقول الحمد لله... انتو وحشتوني،   وأنا متشكرة جدا  لأني حاسة إن  كل اللي عملته الخمس سنين اللي فاتت مراحش ع الأرض.. بشكر شخص معين وقف جنبي وهو قاعد بيتفرج عليا".

سميرة سعيد

سميرة سعيد أيضا فقدت والدتها وهذا هو أول أعياد الأم التي تأتي دون وجود والدتها.

إيمان سركسيان

الفنانة إيمان سركسيان فقدت والدتها في عام ألفين وثمانية عشر وعانت وقتها من صدمة كبيرة وعاشت في عزلة طويلة بسبب الحزن.

والدة تامر عبد المنعم

وفي عام2018  نفسه توفيت والدة الفنان تامر عبد المنعم أيضا.

والدة كاظم الساهر

كاظم الساهر أيضا من النجوم الذين يعانون في عيد الأم حيث رحلت والدته السيدة نورية خلال سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية ورحلت دون أن يودعها.

 والدة راغب علامة

الفنان راغب علامة أيضا عانى من وفاة والديه في وقت متقارب وتوفي كلاهما في شهر مارس مما يجعل الشهر كله ذكرى حزينة له.