أسرار جمال شيرين رضا الخاصة: هذه وصية والدتها للرشاقة
تاريخ النشر: : الخميس، 23 سبتمبر 2021

أسرار جمال شيرين رضا الخاصة: هذه وصية والدتها للرشاقة

تهتم النساء عموما بجمال بشرتهن، ويتابعن أخبار ونصائح الجمال المختلفة، لإيجاد الحلول والروتين المناسب لاتباعه حتى يتمكنّ من الحصول على بشرة نضرة وإطلالة ناعمة، تزيد من جمالهن، وتعتبر المرأة العربية من أكثر النساء حرصاً على اتباع الوصفات الطبيعية والآمنة من أجل الحفاظ على جمالها، فما بالكِ بالنجمات؟

تتمتع الفنانة شيرين رضا بجمال ورشاقة تسعى إليهما النساء في كل مكان، فهي تجمع بين الجمال الشرقي والغربي، وفي حلقة اليوم نقدم لك أسرار شيرين رضا الجمالية.

طعام صحي: وصية والدتها

تعتقد شيرين رضا أن الطعام الصحي هو مفتاح الرشاقة والجمال، وهو ما تعلمته من والدتها التي كانت راقصة باليه تحرص على الحفاظ على مظهرها ورشاقتها وصحتها.

تحرص شيرين رضا على إعداد طعامها في المنزل؛ للحفاظ عليه طبيعيا ونظيفا، وهي تتبع نظاما غذائيا يعتمد على الخضراوات، بعيدا عن اللحوم والأجبان والألبان؛ إذ ترى أن أكل اللحوم بعد قتل الحيوانات يعد عملا وحشيا.

وأكدت شيرين رضا أن حبها للحيوانات سبباً آخر من أسباب جمالها، فهي تحبهم بصورة كبيرة، وقد تفعل أي شيء من أجلهم، وتعتقد أنهم سببا في جمالها، وربما يكون حبها المبالغ فيه للحيوانات هو سر ابتعادها عن تناول اللحوم عموماً.

وصرحت شيرين رضا عن هذا الأمر قائلة إن الرشاقة تتعلق بما يدخل جسمك من طعام، مشيرة إلى أن عمل والدتها كراقصة باليه أضاف إليها من هذه الناحية، لأنها أوصتها بتناول كميات محدودة وصحية من الطعام، ومنذ ذلك الوقت وهي تعد طعامها في المنزل حفاظا عليه من الملوثات.

الإقلال من الخبز ومن الكميات

لا تأكل شيرين رضا الكثير من الخبز، بل تأكله في الإفطار فقط، لكنها لا تتناوله في الغداء أو العشاء.

في بعض الأحيان، تكسر شيرين رضا هذه القواعد، ونصحت متابعيها باتباع قاعدة فرنسية تفيد بأنه في حالة اشتياقك إلى تناول شيء معين، فتناول منه 3 ثلاث قضمات فقط، فهي مشبعة لك.

ممارسة الرياضة يومياً

تحرص شيرين رضا على ممارسة الرياضة يوميا، وهي لا تمارس الرياضة في النوادي الرياضية، بل في منزلها، كما تحرص على ممارسة رياضة اليوغا.

إزالة المكياج قبل النوم

تحرص شيرين رضا دوما على إزالة المكياج قبل النوم، مهما كانت مجهدة، ولا تستخدم الكريمات المرطبة ذات الأسعار الباهظة؛ فهي تكتفي بكريم خال من الكحول تستخدمه منذ 10 عشر سنوات تقريبا وهي تزيل المكياج باستخدام الماء فقط، وإن تبقى منه شيئاً، تستخدم، أحد مستحضرات الأطفال للتنظيف، كما تستخدم مستحضرات الأطفال المرطبة لترطيب بشرتها. 

وقالت شيرين: "أنا أزيل المكياج باستخدام المياه فقط، وإن تبقى من آثاره شيئا، استخدم مستحضر الأطفال للتنظيف بيبي جونسون، ومن وجهة نظري فإن المياه هي خير علاج للبشرة، وإذا شعرت بجفاف في بشرتي ألجأ للكريم السابق ذكره، أما بعد الاستحمام، لا أجفف جسمي وأترك عليه بعض الماء، بالإضافة إلى أنني أدهنه بزيت الأطفال جونسون كل حين وآخر".

النوم والسلام النفسي: بالابتعاد عن الزواج

النوم عامل أساسي لجمالها، فتهتم شيرين رضا بالنوم الجيد، أيا كان وقت خلودها للنوم. ونصيحة شيرين رضا الأخيرة، هي أن تحافظي على سلامك النفسي، وألا تسمحي للآخرين بالتأثير على سعادتك، ولا تستمري في زواج فاشل بسبب المجتمع أو الأولاد، ولا تضيعي طاقتك مع شخص يملي عليك كيف تعيشين حياتك بطريقة سعيدة.

وكانت شيرين رضا قد صرحت حول عزوفها عن الزواج، أن الرجال يضغطون النساء بصورة تجعلهن يتخلين عن جمالهن بسرعة، كما تظهر عليهن علامات التقدم في السن بصورة أسرع من غيرهن، لذلك فسر من أسرار جمالها هو أنها لم تتزوج قائلة: "أنا حلوة عشان ما اتجوزتش".

المزيد: