أسرار جمال ورشاقة هازال كايا: بعضها من مطبخكِ
تاريخ النشر: : الإثنين، 23 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

أسرار جمال ورشاقة هازال كايا: بعضها من مطبخكِ

هازال كايا، هي نجمة تركية جميلة تمكنت من جذب الأنظار إليها والصعود بقوة بجمالها الساحر وأدائها الفريد، فما هي أهم أسرارها الجمالية؟

التقشير والعناية بالبشرة

- تقوم هازال كايا بتقشير بشرتها مرة واحدة في الأسبوع؛ ما يساعدها في إزالة الجلد الميت، وتبييض بشرتها وتنظيفها من العمق.

- أبسط الحيل التي تتبعها هازال كايا، بعيداً عن مستحضرات التجميل واتباعا للوصفات الشعبية البسيطة، هي استخدام مياه الورد بدلا من التونر كل صباح ومساء، لكي يساعدها في تنظيف بشرتها، تعلمت هازال هذه النصيحة من والدتها؛ حتى تحافظ على نعومة بشرتها وحيويتها.

استخدام ماء الورد يُعد من أرخص الحيل للحفاظ على البشرة، فماء الورد منتج قديم ورخيص ومتوافر في أغلب المنازل، بالإضافة إلى كونه من السهل الحصول عليه.

- حتى لو كانت متعجلة، تحرص هازال كايا على ألا تخرج من المنزل من دون تطبيق واقي شمس، وذلك بهدف حماية بشرتها من أشعة الشمس الضارة.

الحمام التركي

تعتمد أغلب النجمات التركيات ومن بينهن هازال كايا على الحمام التركي، في العناية بالبشرة وشد بشرة الجسم وتنظيفها.

الحمام التركي يعتمد على إذابة الجلد الميت وإزالته، وتدليك الجسم ومنحه نعومة قوية، بالإضافة إلى استخدام عطور فواحة وجاذبة ذات رائحة قوية نفاذة مما يثبت رائحتها.

كما يساعد الحمام التركي على تفتيح المسام ويرخي العضلات ويشد الجسم، كما أنه يخفف بعض الحالات المرضية مثل الكآبه وإلتهاب المفاصل. (لمعرفة تفاصيل الحمام التركي في المنزل)

مستحضرات العناية بالشعر

تستخدم هازال كايا مستحضرات العناية بشعرها الغنية بالكولاجين، هذه المستحضرات تحمي شعرها من التقصف، وتحافظ على صحته ولمعانه.

كما تستخدم على شعرها أقنعة غنية بالقرفة، ما يساعدها في التخلص من شعرها التالف والحصول على خصلات حيوية ولامعة.

- القرفة أصلا محفزة لنمو الشعر والقضاء على الصلع كما تمنع تساقط الشعر المزمن والمتكرر، ويمكنكِ تجريب ماسك للشعر على طريقة هازال كايا مكوناً من ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البِكر الذي تم تسخينه قليلا مسبقا، مع إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة الناعم.

- الخطوة التالية قومي بتدليك المزيج على فروة رأسك لبعض الوقت واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم يتم شطفه جيداً باستخدام شامبو خفيف، وقد يمنحك هذا الماسك إحساساً بالوخز، وهو أمر غير مقلق على الإطلاق.

- كما يمكنكِ استخدام زيت القرفة الصافي، والمتوافر بشكل كبير لدى محلات العطارة والسوبر ماركت ولن تعاني في الحصول عليه، مع تدليكه على فروة الرأس قبل غسله.

الحصول على قوام رشيق

كانت هازال كايا قد تعرضت للعديد من الانتقادات بسبب وزنها الزائد وهو ما جعلها تقوم بالعديد من المحاولات الناجحة التي ساعدتها في التخلص من الكثير من وزنها الزائد، وهذه بعض نصائحها لخسارة الوزن.

- عند الصباح تتناول عصير الليمون، الذي يساعدها في تعزيز الدورة الدموية، وتحسين عملية الهضم، والحد من تراكم الدهون، ويساعدها من ثم في خسارة الوزن.

- تقوم هازال كايا بتمارين الأيروبكس، وهو ما يساعدها في حرق الدهون وشد عضلات جسمها كما تساعدها التمارين على تعزيز الدورة الدموية في الجسم، وخفض مستويات الكولسترول في الدم وتحسين المزاج.

- تدلك هازال كايا بشرة جسمها باستخدام فرشاة جافة، وهذا ما يساعدها في زيادة تدفق الدم وتحفيز الجهاز اللمفاوي، تدفق الدم بصورة جيدة وتحفيز الجهاز اللمفاوي، هو المسؤول الأساسي عن التخلص من سموم الجسم والعقد اللمفاوية.

- تتناول النجمة التركية الكثير من الخضر ذات اللون الأخضر، التي تحتوي على الكثير من الألياف؛ ما يساعدها في تحسين عملية الهضم، وتنظيف الجهاز الهضمي، إضافة إلى أن هذا النوع من الخضراوات يكون غنيا بالمياه التي تنشط الجسم، وتعمل على إخراج السموم منه.

- ومنها الخس، والملوخية، والكزبرة، والبقدونس، والبازلاء، والخيار، الكرفس، الجرجير، الشبت، الكمثرى، التفاح وغيرها من مكونات العصير الأخضر.

المزيد: