الأسرار الكاملة لجمال ورشاقة شاكيرا
تاريخ النشر: : الإثنين، 23 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

الأسرار الكاملة لجمال ورشاقة شاكيرا

شاكيرا، نجمة كولومبية لفتت الأنظار منذ ظهورها الأول، ليس فقط بفضل صوتها القوي وأدائها الاستعراضي الرائع لكن أيضا بفضل جمالها الخلاب الذي استطاعت أن تحافظ عليه حتى اليوم رغم تجاوزها عمر الأربعين، فما هي أسرار جمال شاكيرا؟

ترطيب البشرة

تحرص شاكيرا دائما على تطبيق سيروم غني بالفيتامين سي، الذي يغذي بشرتها من العمق ويرطبها؛ هذا بجانب دوره في محاربة التجاعيد والهالات السوداء تحت العين، كما أنه يعمل على جعل وجهها نضرا.

تحرص شاكيرا أيضا على استخدام كبسولة الفيتامين هـ، التي تشتريها من الصيدلية وتفرغها بشكل مباشر على بشرتها؛ حيث يساعد في علاج تصبغات البشرة بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

كما يحافظ على رطوبة البشرة، ليلعب دورا مهما في محاربة ترهل البشرة؛ كل هذا بجانب تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يضيف مرونة لبشرة شاكيرا، والذي يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

استخدام واقي الشمس

لا تستغني شاكيرا أبدا عن واقي الشمس، كي تحمي بشرتها من الأشعة فوق البنفسجية وتحافظ على نقائها.

ومن المعروف أن عدم استخدام واقي الشمس بشكل يومي يجعلك أكثر عرضة لظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالبشرة في وقت مبكر، فأشعة الشمس الضارة قد تتلف أنسجة الجلد مما يسبب في ظهور التجاعيد بشكل واضح على الجلد.

الحفاظ على الرشاقة

تتميز شاكيرا بقوام ممشوق رشيق شديد المرونة وهو ما يظهر بشكل واضح في رقصاتها.

وللحفاظ على رشاقتها تتبع شاكيرا نظاما صارما ودقيقا تمارس شاكيرا الرياضة خمس 5 مرات في الأسبوع، ما يساعدها في تقوية عضلاتها، وحرق الدهون، والمحافظة على رشاقتها وزيادة ليونتها.

المرونة وتمرين الرقص

لا تستغني شاكيرا عن تدريبات الرقص التي تسهل عليها الحركة على المسرح، الرقص يزيد مرونة جسمها كما يساهم في حرق الدهون على السواء.

وجبات أساسية صحية

تتناول شاكيرا ثلاث 3 وجبات أساسية ترتكز على البروتين وخصوصا السمك والخضار، كما تحرص على تناول الفاكهة كوجبة خفيفة.

وبين كل وجبة خفيفة وأخرى تحرص على الاسترخاء خلال تناولها ولو لمدة 5 دقائق حتى تستمتع بها، ما يسبب عدم رغبتها بتناول السناكس الدسمة، إضافة إلى اختيارها تناول الفاكهة المنعشة، ومع ساعات النهار تفضل الشوربات القليلة السعرات الحرارية التي تشعرك بالشبع وتجدد نشاطها.

كما تحرص شاكيرا على إتباع نظام غذائي ورياضي قاسي يجعلها قادرة على الاحتفاظ بطاقتها للرقص لساعات خلال جولاتها الموسيقية حول العالم، تبدأ يوم الاثنين بجلسة تمارين رقص طولها 90 دقيقة، تقوم بالمزج بين التمارين وتنوع بين تمارين القوة والسباحة، تجنب  السكريات ومنتجات الألبان قدر الإمكان خاصة قبل الحفلات والجولات الموسيقية.

وتحرص الفنانة شاكيرا على تناول راحة في يوم الأحد حيث الجلوس في المنزل والابتعاد عن الفن والحفلات والغناء والتصوير وغلق هاتفها، مع ممارسة أداء التمارين الرياضية لتتمكن من التركيز والحفاظ على قوامها ورشاقتها، عندما تأتي عطلات نهاية الأسبوع تخرج شاكيرا مع طفليها ميلان وساشا، ستسمح لنفسها ببعض المكافآت لأنها تريد أن تشعر بأنها قادرة على الاستمتاع بالوقت معهم.

العناية بالشعر

تكتمل إطلالة شاكيرا الساحرة بمظهر شعرها الغجري المميز، وللحفاظ على جماله تحرص شاكيرا على استخدام الزيوت الطبيعية في ترطيب شعرها وتغذيته.

ولا تستغني شاكيرا عن بخاخات وقاية الشعر من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تضر بالشعر، وتتسبب في بهتان لونه فيبدو أكبر من عمره الحقيقي، كما تحرص شاكيرا على تطبيق هذه البخاخات في كل يوم على طول الخصلات بالكامل قبل خروجها من المنزل، وذلك لحماية شعرها من آشعة الشمس، والحفاظ على قوته ولمعانه وترطيبه وحمايته.

كما تستخدم بلسما مرطبا يعمل على إعادة الترطيب إلى الشعر وحماية خصلاته من التشابك، وتحرص أيضا على تقليل استخدام الحرارة؛ لما لها من آثار ضارة على الشعر.

المزيد: