تيسير فهمي تفقد شقيقها في حريق مروع بالمستشفى: ما القصة؟
تاريخ النشر: : الخميس، 25 نوفمبر 2021

تيسير فهمي تفقد شقيقها في حريق مروع بالمستشفى: ما القصة؟

ودعت الفنانة تيسير فهمي شقيقها بسبب حريق في المستشفى، كانت في طريقها إلى المستشفى لنقله إلى المنزل بعد تعافيه، ولا تزال التحقيقات مستمرة للتعرف على تفاصيل الحادث.

وفاة شقيق تيسير فهمي

كشفت الفنانة تيسير فهمي، في مداخلة هاتفية عبر برنامج تحت الشمس، تفاصيل رحيل شقيقها، حيث أكدت أنه رحل بعد نشوب حريق في المستشفى التي كان بها في منطقة المهندسين.

قالت تيسير إن حالة شقيقها كانت تحسنت كثيرا، وكان من المفترض أن يخرج من المستشفى يوم رحيله، وعندما ذهبوا لنقله إلى المنزل فوجئوا بأن المستشفى "متشمعة" والنيابة موجودة للتحقيق.

علمت تيسير فهمي أن حريقا نشب في المستشفى، وأن اثنين من المرضى تعرضا لاختناق أثناء وجودهما في الرعاية منهما شقيقها.

وحاول رجال الإطفاء السيطرة على الحريق الذي التهم أجهزة وأسّرة المرضى في غرفة الرعاية المركزة المخصصة لعزل وعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19، وكان من بينهم شقيق تيسير فهمي، حتى يتم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي بسبب نقص الأكسجين، ولمّا نشب الحريق لم يحتمل المرضى تنفس هذا الكم من الأدخنة المنبعثة من النيران، والتي بدأت بسبب ماس كهربائي حدث في جهاز تنفس صناعي بجوار سرير شقيق تيسير فهمي، مما أودى بحياته هو ومريض آخر.

دفن وعزاء شقيق تيسير فهمي

تصريح الدفن لم يصدر فوراً بسبب تعدد روايات الواقعة، وحتى الآن لا تزال جهات التحقيق تواصل عملها لتصل إلى حقيقة الحادث.

آخر ما علمته تيسير عن شقيقها أنه كان تعافى نهائيا وكان سيعود إلى منزله، لكن بعد الحريق فارق الحياة وتم نقله إلى مستشفى إمبابة العام، وتم وضع الجثمان في ثلاجة الموتى حتى يتم استخراج تصريح الدفن.

استلمت تيسير فهمي جثمان شقيقها في اليوم التالي للحريق، وتم تشييع الجثمان من أحد مساجد المهندسين.

وأعلن وقتها إلغاء العزاء بسبب انتشار فيروس كورونا، واكتفت باستقبال المعزين وقت الجنازة.

رحيل شقيق تيسير فهمي صدمة كبيرة لها. خاصة أنها استقبلت هذا الخبر بعد رحيل شقيقتها بتسعة أشهر فقط.

مشوار تيسير فهمي الفني

تيسير فهمي غائبة عن الحياة الفنية منذ عدة أشهر، واعتقد البعض أن هذا الغياب راجع إلى اعتزالها الفن. لكنها أكدت أنها لم تعتزل بل أن الأدوار التي تعرض عليها لا تناسبها، وعندما تجد العمل المناسب لعمرها ومشوارها الفني لن تتردد في المشاركة فيه.

وكانت تقارير صحفية كشفت أن تيسير فهمي اعتزلت العمل الفني في عام 2013، وذلك بعد إعلان نيتها الترشح لمجلس الشعب، إلا أنها تراجعت عن هذا القرار في عام 2015.

وأكدت تيسير فهمي أنها لم تعتزل الفن كما يروج البعض، ولكنها لن تقوم بأي تجربة فنية لا تستحق، حتى تحافظ على تاريخها وتظل عالقة في أذهان الجمهور بأعمالها الجيدة.

وأشارت تيسير فهمي إلى أنها منشغلة الآن في العمل التطوعي، من خلال تأسيسها لجمعية أهلية تقدم المساعدة للمحتاجين، بحسب تصريحها للأهرام.

يذكر أن تيسير فهمي من مواليد عام 1955، وتخرجت من قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1977، ثم انطلقت في عالم الفن من خلال أدوار صغيرة حتى حصلت على البطولة المطلقة من خلال فيلم العوامة 70 لتتوالى أعمالها الفنية الناجحة.

وأبرز أفلام تيسير فهمي: صيد الحيتان، يمين طلاق، دسوقي أفندي في المصيف، الشيطان يقدم حلا، الليلة الموعودة، العوامة 70، عشاق تحت العشرين، الصعود إلى الهاوية، غبي على الزيرو، التوت والنبوت.

أما أبرز أعمالها الدرامية من مسلسلات: خيال الظل، بفعل فاعل، أماكن في القلب، بين القصرين، موعد مع الغائب، أبناء ولكن، رأفت الهجان، عنترة، العقاب، في حاجة غلط، الهاربة، مسلسل لا إله إلا الله الجزء الرابع.

المزيد: