ثنائيات مشاهير جمعت بينهم قصص حب كبيرة وانتهت نهايات محزنة
تاريخ النشر: : الخميس، 20 يونيو 2024

ثنائيات مشاهير جمعت بينهم قصص حب كبيرة وانتهت نهايات محزنة

بعد قصص حب كبيرة عاشها النجوم في الحياة الخاصة وقعت عدة مشاكل كبيرة جعلت الأمور تنتهي بالانفصال، فما تفاصيل هذه القصص وكيف كانت  نهايات قصص الحب التي خلدتها الشاشة الذهبية؟.

حسين فهمي وميرفت أمين

حسين فهمي وميرفت أمين انتهى زواجهما بسبب الغيرة.  واستمر زواج الثنائي لمدة 14 عاما،  وأثمرت الفترة عن ابنتهما منة الله التي تفرغت ميرفت أمين لرعايتها والاهتمام بها، ولكن طوال هذه الفترة لم تخل الحياة بين الزوجين من  المشاحنات؛ فقد كان حسين فهمي يتهمها دائما بالانشغال عنه والاهتمام بعملها أكثر.

ووقع انفصال حسين فهمي وميرفت أمين، بعد الفيلم الشهير الذي قدما بطولته معا آسفة أرفض الطلاق، ليضع هذا الفيلم آخر المحطات الفنية بينهما أثناء الزواج.  وفشلت توسطات الأصدقاء والمقربين للصلح بينهما ليتم الطلاق في نهاية الثمانينيات. وتنتهي بذلك واحدة من أشهر قصص الحب في الوسط الفني.

ربما انتهت العلاقة الزوجية ووقع الانفصال بين الثنائي إلا أن العلاقة الطيبة والود لم ينته خاصة في ظل وجود ابنتهما منة حسين فهمي، والتي تجمع بينهما حتى هذه اللحظة. فيحرص النجمين على الظهور مع ابنتهما منة في المناسبات كافة.

تزوج حسين فهمي بعد ميرفت أمين أكثر من مرة، بينهم زيجته من السيدة نائلة محمود خلال دراسة الإخراج في الولايات المتحدة الأمريكية، ونتج عن الزيجة  نيرة ومحمود،  ثم تزوج من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى نينا. والسيدة هالة فتحي، وكانت زيجته الخامسة من الفنانة  لقاء سويدان واستمر نحو 5 خمس سنوات انتهت بإثارة الجدل حول سبب الانفصال خاصة في ظل تصريحات لقاء سويدان المستمرة والتي تشير إلى أن أمر ما تسبب في غضبها. ثم تزوج من السيدة رنا القصيبي واستمر لعامين وانتهى الزواج بالخلع.

زواج عمر الشريف وفاتن حمامة

 واحدة من أشهر الزيجات في الوسط الفني وأكثر قصص الحب الملهمة كانت زيجة عمر الشريف وفاتن حمامة، وانتهى زواج عمر الشريف وفاتن حمامة بعد أكثر من 20 عاما
كان السبب في هذا القرار المفاجئ هو الخيانة.

فؤاد المهندس وشويكار

فؤاد المهندس وشويكار انفصلا بعد سنوات من الحب أكدت شويكار أن السبب في ذلك هو الغيرة المستمرة، وكان الثنائي من أجمل ثنائيات الفن، حيث قدما معاً مجموعة من أشهر وجمل الأفلام في تاريخ السينما المصرية.

كان اللقاء الأول بين فؤاد المهندس وشويكار، على خشبة المسرح في عام 1963، بعد أن رشحها النجم الراحل عبد المنعم مدبولي، لتقف وقتها شويكار أمام فؤاد المهندس للمرة الأولى،  وكانت وقتها في عمر الـ25 عاماً، وكانت هذه الفترة بعد عامين فقط من زواجهما الذي فقدت فيه والد ابنتها.

رفض فؤاد المهندس في البداية أن تقف شويكار أمامه ووصفها بدلوعة لا تتناسب مع تفاصيل الشخصية، ليضطر للموافقة في النهاية بعد أن فشل في إيجاد بديل، وخلال تقديم عروض  مسرحية أنا وهو وهي عام 1963 وخلال أحد المشاهد التي تتطلب نومهما أرضاً، ورفع قدميهما لأعلى، بدا على الثنائي الانسجام ليميل عليها فؤاد المهندس طالباً منها الزواج رسمياً بالجملة الشهيرة: "تتجوزيني يا بسكوتة"، لترد عليه بالإيجاب.

أنور وجدي وليلى مراد

أنور وجدي وليلى مراد انفصلا بسبب الخيانة. راقبته وواجهته أمام منزل حبيبته الجديدة. استمر زواجهما لمدة ٨ أعوام قدما خلالها عددا كبيرا من الأفلام السينمائية إلا أن العلاقة بينهما كانت متوترة دائما؛ بسبب عصبية أنور وجدي وكذلك غيرته والتي كانت غيرة فنية أكثر منها عاطفية وهو ما تجلى بوضوح بعد أن عرض عليها المنتج أحمد سالم العمل في أحد الأفلام من بطولته، لتظهر الغيرة على أنور وجدي الذي ظل يحاول استفزاز أحمد سالم أثناء عرضه تفاصيل العقد عليها.

بعد موافقة ليلى مراد على الفيلم ترك أنور وجدي المنزل وغاب لمدة أسابيع رافضاً العودة إلا إذا أنهت التعاقد من أجله، إلا أن الفيلم تم استكماله واستكمال الدعايا الخاصة به وهو ما زاد من الخلاف بين الثنائي. وبعد عودته كنت الأمور وصلت إلى أسوأ مدى لتستيقظ ليلى مراد في أحد الأيام على صوت أنور وجدي غاضباً وأصوات الأطباق تتطاير وهو يصرخ فيها: "مفيش كمون في البيت يا هانم" لتحاول تهدئته بأنها سترسل من يحضره إلى المنزل إلا أنه فاجأها بالرد برمي يمين الطلاق عليها.

سامية جمال ورشدي أباظة

زواج سامية جمال ورشدي أباظة استمر 12 عاما انتهى الزواج بسبب خيانته المتكررة والغيرة.

المزيد: