كيف ارتبط الجمهور بجملة "يا حمادة يا جامد" من يحيى الفخراني؟
تاريخ النشر: : الإثنين، 01 أبريل 2024

كيف ارتبط الجمهور بجملة "يا حمادة يا جامد" من يحيى الفخراني؟

اشتهر مسلسل "يتربى في عزو" في السباق الرمضاني لعام 2007، خاصة مع انتشار جملة "يا حمادة يا جامد" هي جملة شهيرة للفنان الشهير يحيى الفخراني، التي ارتبط بها جيل "يتربى في عزو"، بسبب أدائه المبهج المليء بالطاقة والفخر.

كواليس جملة "يا حمادة يا جامد"

كان الفنان يحيى الفخراني يعتز بتصرفات "حمادة عزو" رغم بساطتها، فحبه الكبير لشخصيته والرفاهية التي يعيش فيها جعلته يفتخر بكل تصرف يقوم به، فعلى مدار 30 حلقة التقى الجمهور بحمادة عزو وعاشوا معه الكثير من المواقف التي غيرت شخصيته. 

ورغم استهتار شخصية حمادة وعدم تحمله المسؤولية لكنه كان محبوباً من الجميع، وانتقل هذا الحب للجمهور وتحديداً لكل شخص اسمه أو لقبه "حمادة". 
وأصبحت جملة "يا حمادة يا جامد" التي يفتخر بها وبتصرفاته البسيطة من أشهر الإفيهات بين الشباب وتحديداً أصحاب نفس الاسم.

ومع مرور الوقت ازداد تعلق الجمهور بهذا العمل بسبب شخصية "ماما نونا" وتعاملها المدلل لابنها الوحيد، كما تمنى الكثيرون من أبناء هذا الجيل أن يكونوا مكان حمادة ليحصلوا على نفس القدر من الاهتمام والحب. 

اكتمل نجاح العمل بأغنية تتر مميزة بصوت هشام عباس، وكانت أغنية "يتربى في عزو" هي الأشهر والأنجح بين تترات موسم رمضان 2007.

في سياق متصل كان قد روى الفنان هشام عباس أن أغنية حمادة عزو من أنجح أعماله، حتى إنه عندما يحضر لإحياء حفلات زفاف ويكون العريس اسمه حمادة، يطلبه منه الحضور وأهل العروسين تقديم هذه الأغنية. 

جدير بالذكر أن مسلسل "يتربى في عزو" تم عرضه في موسم رمضان عام 2007، وكان من الأعمال المميزة التي حملت رسالة هدفها عدم تربية الأبناء على الدلال الزائد، وتكوين شخصيتهم بطريقة تساعدهم على تحمل مسؤوليات وأعباء الحياة في الكبر.

المزيد: