مارلين مونرو كانت تفضل المجوهرات النادرة: تعرفوا على قيمتها
تاريخ النشر: : الجمعة، 18 فبراير 2022

مارلين مونرو كانت تفضل المجوهرات النادرة: تعرفوا على قيمتها

النجمة العالمية مارلين مونرو Marilyn Monroe أيقونة السينما الهوليودية صاحبة الإطلالة الخاطفة للأنظار، كانت تفضل المجوهرات النادرة، حيث كانت تحرص دائمًا على تفردها وتميزها.

إنها نجمة ذات ذوق رفيع في اختياراتها في الأفلام التي طبعت شخصية خاصة لمارلين في عقول جمهورها أو بإطلالتها الأنيقة وليس بالتمثيل وحسب، إنما نجحت في أن تكون أيقونة في اختيار المجوهرات النادرة واقتنت أجمل المجوهرات فعرفت بعشقها حجر الألماس، فكانت جميع اختياراتها تعتمد الألماس وظهرت مارلين في أفلامها بالكثير من القطع الجميلة والبراقة التي ناسبت شخصيتها الناعمة.

أشهر مجوهرات مارلين مونرو:

بقدر شهرتها الواسعة في عالم الفن، اشتهرت مارلين بكونها أيقونة مهمة للغاية في عالم الأزياء والجمال وحتى المجوهرات. كانت مارلين تحب حجر اللؤلؤ الأبيض الأصيل، الذي ظهرت به كثيرا.

كما كانت معروفة بعشق حجر الألماس بالتحديد الذي لم يفارقها أبداً في جميع اختياراتها في المجوهرات، وبالأخص في الأفلام.

ومن أشهر قطع المجوهرات التي ارتدتها مارلين مونرو خاتم جودي ماجيو الذي قدمه إليها، والذي بلغ ثمنه في المزاد حول سبع مئة واثنين وسبعين وخمس مئة دولار أمريكي في عام ألف وتسعمئة وواحد وتسعين، وكان الخاتم مكونا من خمس وثلاثين قطعة الألماظ المنتقية بعناية فائقة.

ومن أشهر قطع مجوهراتها أيضا سلسلة ست عشرة بوصة قدمها جودي ماجيو كهدية زفاف خلال شهر العسل في اليابان. وماسة تشبه قطعة الكمثرى تزن أربعة وعشرين وأربعة من مئة قيراط. وهي أول ماسة تكتشف بهذا الحجم في أحد مناجم فادودارا في الهند، وكانت أكثر نقاء من بين الماسات الصفراء. 

وضعتها النجمة مارلين مونرو آنذاك في افتتاح الفيلم Gentlemen Prefer Blondes وحينها غنت مارلين أغنيتها الشهيرة Diamonds Are a Girl’s Best Friend. أي ”الماس الصديق المفضل للمرأة”.

وتلك الماسة رجح الباحثون إلى أنها تعود ما قبل القرن العشرين الميلادي، يعتقد أنها اكتشفت بين القرنين الخامس عشر والسابع عشر ميلاديا، وكانت ملكا لأحد أعرق العائلات الهندوسية في بارودا وهي Gaekwads of Baroda.

أغلى مجوهرات مارلين مونرو:

كانت المجموعة "الثمينة" لمارلين مونرو متواضعة للغاية. واحد منهم كان 35 خاتم خطوبة ألماس بقطع باغيت قدمه زوجها الثاني، جو ديماجيو في يوم زفافهما عام 1954.

حيث التقت مارلين ولاعب بيسبول أمريكي في عام 1952 في مطعم إيطالي صغير في Sunset Boulevard في هوليوود. قبل ذلك بعام، رصد ديماجيو، لاعب وسط نيويورك يانكيز، صورة لممثلة شابة تقف مع لاعبي بيسبول آخرين وكان مفتونًا. اتصل الرياضي بالنجم نفسه وعرض مقابلته. تزوجا بعد عامين. لسوء الحظ ، كان الزواج غير ناجح - انفصل الزوجان بعد ثمانية أشهر فقط ، مشيرين إلى صعوبات في الثقة والغيرة.

يقولون أن القشة الأخيرة كانت ذلك المشهد الشهير مع تنانير مارلين مرفوعة في الهواء. على الرغم من ذلك ، كانت الممثلة تقدر كثيرًا هدية ديماجيو. بعد وفاة مونرو ، عُرضت المجوهرات مرتين في مزاد علني: في عام 1999، في كريستيز بنيويورك، تم بيع خاتم به ألماسة مفقودة مقابل 772.500 دولار، وفي عام 2011 في مزاد Profiles in History، بلغت قيمتها 420.000 دولار.

قطعة أخرى أصلية من المجموعة كانت سلسلة 16 بوصة من لآلئ ميكيموتو ، قدمها ديماجيو أيضًا كهدية زفاف خلال شهر العسل في اليابان. على عكس خاتم الزواج ، ارتدت مارلين هذا الإكسسوار حتى بعد انفصالها عن زوجها. هذا ليس مفاجئًا ، لأن 44 لؤلؤة أكويا المستخدمة في المنتج تعتبر معيار التميز في صناعة "عرق اللؤلؤ" ، ومؤسس ماركة المجوهرات كوكيتشي ميكيموتو يُدعى ملك اللآلئ.

بعد الطلاق، بعد مرور بعض الوقت، لا تزال مارلين تعطي القلادة لصديقتها بول ستراسبيرج. في النهاية، تم نقل المنتج إلى منشئه - شركة Mikimoto - ويتم عرضه بانتظام في معارض الطرق. اليوم، يكلف عقد ميكيموتو مشابه حوالي مليون روبل.

هناك أيضًا قلادات غير مصقولة من العنبر وأقراط من حجر الراين. ولكن على ما يبدو فإن هدية عرق اللؤلؤ من زوجها غرقت في روح نجمة الفيلم لدرجة أن إكسسوارات اللؤلؤ أثبتت نفسها بقوة في حياتها.

وعلى الرغم من أن جميع قطع مجموعتها كانت ذات قيمة، إلا أن اللآلئ أكدت تمامًا على اللون الخزفي لبشرة الممثلة ووضعت النقطة الأخيرة في خلق الصورة الأكثر أنوثة. كانت مارلين تحب ارتداء المنتجات على شكل قلادة، وخيط طويل في صف واحد أو عدة صفوف، وتزيين أوشحتها باللآلئ والأقراط المختلفة على شكل ترصيع بسيط أو "قطرات" ضخمة باهظة.

كما ارتدت مارلين مونرو خلال الحملة الترويجية لـ Gentlemen Prefer Blondes فستانًا ذهبيًا من اللاما من تصميم مصمم الأزياء الأمريكي ويليام ترافيلا. لم تكن الممثلة خائفة من استكمال هذه الصورة "المشعة" بالفعل بأقراط ثريا ذهبية نشطة وخاتم كبير.

ومن المدهش أن النجمة كانت مناسبة بشكل مثالي مثل الملابس الرومانسية، مكملة بلآلئ أنيقة، وبريق ذهبي لامع وصادم أحيانًا. من المثير للاهتمام في الفيلم، أن مارلين في هذا الفستان ظهرت فقط لبضع ثوان وفقط مع ظهرها للمشاهد، حيث كان يعتبر صريحًا جدًا.

في الحياة، فضلت الممثلة أيضًا المجوهرات الذهبية البراقة على الفضة، لأنها كانت مدمجة بشكل مثالي مع أحمر الشفاه الأحمر والشعر الأشقر وركزت الانتباه على وجه النجمة وليس على ملابسها. وأيضًا وفقًا لمونرو تخلق الإكسسوارات الذهبية دائمًا جوًا ملونًا ويمكنها تحويل أي يوم عادي إلى يوم احتفالي.

المزيد:
السماتمجوهرات