نجوم اعترفوا بإجراء عمليات تجميل: بين الماضي والحاضر
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 22 مارس 2022 آخر تحديث: : الأحد، 03 أبريل 2022

نجوم اعترفوا بإجراء عمليات تجميل: بين الماضي والحاضر

رغم أن الكثيرين يتجنبون الإشارة إلى قيامهم بعمليات التجميل، فبعضهم اعترف بها بشجاعة، ورأوا أنها لا تعيبهم في شيء. هكذا الحال مع عدد من نجمات الماضي والحاضر.

قديماً، كان الاعتراف بعمليات التجميل أمراً صعباً للغاية، وكان بعض نجوم الزمن الجميل يعتبرون عمليات التجميل إساءة لسمعتهم، خاصة بعد خضوع بعضهم لها لعلاج أحد العيوب الفنية في وجوههم، وهو ما دفعهم لإخفاء الأمر.

لكن الأمر اختلف تمامًا في الآونة الأخيرة، حيث خضعت العديد من نجمات مصر والوطن العربي، لتجميل أنوفهن، وأصبح الأمر مألوفًا للجمهور، عقب اعتراف الكثير منهم عبر البرامج التليفزيونية، والحوارات الصحفية، بخضوعهم لتلك العمليات.

ليس فقط النجمات بل النجوم أيضًا.. 

يوسف وهبي:

يوسف وهبي ربما يكون من أقدم النجوم الذين اعترفوا بإجراء عمليات التجميل. وقد كشف في أحد اللقاءات الإذاعية، أنه خضع لعملية تجميل، بعد أن صارت أنفه عقبة أمام تحقيق حلمه في مجال التمثيل، ودفع وهبي لإجراء تلك العملية بشكل كبير، إنتاجه لفيلم "زينب" المأخوذ عن القصة الشهيرة التي تحمل نفس الاسم للأديب محمد حسين هيكل، عام 1930، الذي لم يمثل فيه وهبي بسبب أنفه الكبيرة، فنصحه الأطباء بتجميله.

تردد وهبي على عديد من عيادات أشهر أطباء التجميل في مصر، ولكنهم اعتذروا جميعا، حتى زاره أحد الأطباء المصريين، الذي درس الطب في ألمانيا، ورشح له جراحا بارعا في ألمانيا.

سافر وهبي بالفعل، وقابل الطبيب، الذي وافق على إجراء العملية، التي نجحت بالفعل، وكاد أن يغمى على وهبي من الفرحة، التي عبر عنها بعناقه للطبيب وتقبيله، ليصبح هو أول مصري عربي يجري عملية تجميل.

وردة الجزائرية:

قالت الفنانة الجزائرية الراحلة وردة، عبر برنامج "هذا أنا"، إنها خضعت لعملية تجميل لأنفها، وإن عملية التجميل الأولى لها كانت بالعاصمة الفرنسية باريس، وأشارت إلى أنها قامت بذلك بعد ما سمعته من كلام جارح وهي تغني في قاعة "الأوليمبا"، وخلال سيرها في شوارع باريس، سمعت شخصين يتحدثان عنها ويصفانها بأنها ليست جميلة، وأن أنفها كبير، وهو ما دفعها لخوض تلك العملية مباشرة بهدف تحسين مظهرها.

عائشة الكيلاني:

بعد اختفائها لفترة عن الأنظار، ظهرت الفنانة عائشة الكيلاني من جديد بمظهر لم يعتد عليه جمهورها، وأعلنت عن إجرائها عدة عمليات تجميل في أنفها وأسنانها وشفتيها، لأنها لم تشعر بالرضا عن مظهرها قبل إجراء تلك العمليات، وكانت تسعى للحصول على وجه جميل.

وتعد الفنانة عائشة الكيلاني، من الفنانات اللاتي قمن بإجراء عمليات تجميل، خاصة عندما ظهرت بشكل لم يعتد عليه جمهورها، وأعلنت عائشة بالفعل عن إجرائها لعدة عمليات تجميل في أنفها وأسنانها وشفتيها، لأنها لم تشعر بالرضا عن مظهرها قبل إجراء تلك العمليات، وكانت تسعى للحصول على وجه جميل.

لبلبة:

كما أشارت الفنانة لبلبة في برنامج أنا والعسل مع نيشان إلى إجرائها عملية تجميل لأنفها وفقا لنصيحة بعض الأصدقاء.

نانسي عجرم:

كما اعترفت الفنانة نانسي عجرم، خلال حوار لها في برنامج "سكوت هنغني" عام ألفين وثمانية 2008، أن سبب خضوعها لعدة جراحات تجميلية، هو سعيها للوصول إلى مقاييس جمالية تليق بها، وقال البعض، إن نانسي أجرت ثمانية عشرة 18 عملية تجميل، ولكنها رأت أن هذا الرقم مبالغ فيه، وأنها أجرت ستة 6 عمليات فقط.

فيفي عبده:

فيفي عبده أيضا اعترفت في حلقة من حلقات البرنامج نفسه، أنها أجرت عملية تجميل في رقبتها تدعى رقبة نفرتيتي لتمنحها مظهر الملكة الفرعونية.

غادة عبدالرازق:

كما أعلنت النجمة غادة عبدالرازق في برنامج الجريئة لإيناس الدغيدي خوضها لعملية تجميل في أنفها لتحسين شكله، وعملية تجميل أخرى لنفخ شفتيها، اللتين وجدت شكلهما بشعا على حد وصفها، لذا لم تكرر العمليات مرة أخرى.

وصرحت غادة عبد الرازق في أحد البرامج التلفزيونية، بإجرائها لعملية تصحيح الأنف، لافتة إلى أنها اعترفت بذلك على الرغم من أن بعض أصدقائها نصحوها بألا تعترف بمثل هذه العمليات، معتبرة أنه لا يوجد عيب أو خطأ في إجراء العمليات التجميلية. 

أنغام:

النجمة أنغام أيضا لم تنكر أنها خضعت لبعض عمليات التجميل في أنفها ووجنتيها وأسنانها.

المزيد: