هل ارتدت ياسمين صبري أغلى عقد في العالم؟ تعرفوا على القصة
تاريخ النشر: : الخميس، 10 فبراير 2022

هل ارتدت ياسمين صبري أغلى عقد في العالم؟ تعرفوا على القصة

عقد من الأحجار النفيسة ترتديه ثلاث ممثلات الأبرز لنا ياسمين صبري لكونها عربية هل هذا العقد من أغلى المجوهرات في العالم أم الأعناق التي يزينها؟

صاحبة عقد ياسمين صبري الأصلية

وهذا العقد ظهر منه نسختان فقط الأولى على عنق الممثلة العالمية ماريا فيليكس، والذي تم تصميمه بطلب منها شخصيا عام ألف وتسعمئة وخمسة وسبعين 1975.

حيث كانت تقوم بتربية تمساحين، ومن شدة ولعها بهم، طلبت من دار كارتييه بفرنسا تنفيذ العقد طبق الأصل من التماسيح وصل وزنه إلى أكثر من مئة وعشرين 120 قيراطا مرصعا بأحجار الزمرد والبريانت والذهب الأصفر ويذكر أنها قامت ببيع عقدين الأول على شكل ثعبان من تصميم الدار.

وهذا العقد الفريد الذي يبلغ مئة وعشرين 120 قيراطا مرصعا بأحجار الزمرد والبريانت والذهب الأصفر، اختفى وذلك في ألفين واثنين 2002 في ظروف غامضة قبل وفاتها. 

وتمر الأيام وتأتي به النجمة مونيكا بيلوتشي في مهرجان كان ألفين وستة 2006، نفس العقد الذي يخطف الأنظار، وهذا أعاد إحياء أذهان الحاضرين لأنه عقد فريد من نوعه وتحفة فنية لا تقدر بثمن.

وتظهر الجميلة ياسمين صبري بعد سنوات بنفس التصميم ومن نفس الدار المنفذة، فهل هو نفس العقد أم عقد تم تصميمه للفنانة؟ لأنه حتى يتم تقدير قطعة فنية بالندرة والسعر العالي، يجب أن لا تكون متعددة النسخ.

ياسمين صبري ارتدت أغلى عقد في العالم

والجدير بالذكر أن الفنانة ياسمين صبري قامت بوضع سعر تقريبي للعقد عندما تم نشر العقد على وسائل التواصل الاجتماعي إنستغرام وقامت الدار بشراء العقد من صاحبته الأولى ماريا فيليكس بمبلغ خمسة وسبعين مليون دولار، وتداولت الصحف والمجلات أن هذا العقد هو أغلى عقد في العالم دون الإشارة إلى سعره الحقيقي، بينما تبلغ قيمة العقد بحسب ما أوضحت ياسمين صبري بنفسها أن قيمته قد تبلغ أكثر من سبعة وستين مليون دولار أمريكي.

وياسمين صبري أطلت بالعقد النادر المصنوع عام 1975 على شكل تمساحين ضخمين حول الرقبة مع إطلالة باللون الأسود وشعر مرفوع إلى الخلف كي لا تُغطي على مظهر العقد الجذاب واعتمدت على مكياج رقيق غلب عليه اللون الزهري سواء لظلال العيون أو لأحمر الشفاه وذلك للحفاظ على قطعة واحدة بارزة في هذه الإطلالة وهي العقد النادر والخلاب.

ياسمين صبري نشرت صورة واحدة لها وهي ترتدي هذا العقد دون أن تنشر المزيد من الصور لهذه الإطلالة ولكنها كانت اعتمدت في الفترة الأخيرة على أكثر من طقم مجوهرات من دار كارتييه بعد التعاون بينهما وكان أبرزها عقد فخم وصل وزنه إلى 130 قيراطاً من الألماس ومزين بحجر من الياقوت الأحمر البورمي يزن 23.24 قيراط و8 أحجار ياقوت أحمر بورمي تزن معًا 46.34 قيراط وحلية متدلّية تتألّف من 19 حجر زمرّد.

مونيكا بيلوتشي بعقد التمساح

الظهور الوحيد لعقد التمساح على السجادة الحمراء كان عندما اعتمدت عليه النجمة العالمية الجميلة  مونيكا بيلوتشي خلال مشاركتها في مهرجان كان 2006 حيث اعتمدت معه على قميص وتنورة باللون الأبيض وخلقت مظهرًا مبدعًا على الفور حيث أظهرت أضًا مدى شراسة هذه الجوهرة وخلودها.

وكنوع من التقدير لهذا العقد ابتكرت كارتييه مؤخرا مجموعة María Félix من مجوهرات التمساح حيث شارك النحات الحرفي نفسه الذي كان وراء القطعة الأصلية في صنع الطقم الجديد الذي يضم عقدًا وسوارًا وأقراط وخاتمًا بحيث تتمتع  كل قطعة بنفس الجودة الواقعية للأصل مع حواف منحوتة تبرز البشرة لكنه هذه المرة مصنوع من الزمرد الكولومبي الاستثنائي على طول ظهر التماسيح وأطلت به مونيكا أيضاً.

المزيد: