فاروق الفيشاوي وسمية الألفي: حب لا يصدق وزيجة لم يهزمها الطلاق

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
تفاصيل 5 زيجات في حياة سمية الخشاب: الغموض يحيط بهم
محمد إمام: بدأ مشواره مع فاروق الفيشاوي وشارك والده التمثيل في طفولته
أبرز زيجات صباح: الشحرورة التي عاشت للحب والفن

قصص حب وزواج المشاهير، محط أنظار الجمهور واهتمامه، ارتباط اثنين من الوسط الفني يعتبر حدثاً يتابعه محبوهم بشغف، فإذا وقع انفصال سرعان ما تساءلوا عن السبب، ولكن قصة حب النجمين فاروق الفيشاوي وسمية الألفي مختلفة على جميع المستويات.

لم يستطع الطلاق أن يفرق بينهما، وظل الحب والصداقة مفتاحين للعلاقة الاستثنائية التي جمعت بين سمية الألفي وفاروق الفيشاوي حتى وفاته، تعرف على قصة الحب التي لا تصدق بين فاروق الفيشاوي وسمية الألفي.

بداية قصة حب فاروق الفيشاوي وسمية الألفي

بدأت علاقتهما بعيدا عن الأضواء وسرعان ما ربط الحب بين قلبيهما! حيث بدأت قصتهما صدفة أثناء عرض مسرحية السندريلا التي عرضت في قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي.

كانت سمية حينها طالبة في كلية الآداب بجامعة القاهرة، لا يزال عمرها 20 عشرين عاما، وكان الفيشاوي طالبا بمعهد الفنون المسرحية، فكانت هي السندريلا وهو البرنس.

واعتادا السير معا من المسرح في حي جاردن سيتي إلى حي المنيل الذي سكنت فيه سمية الألفي في ذلك الوقت، وخلال هذه المسيرة اليومية، استطاع فاروق الفيشاوي أن يمتلك قلبها إلى الأبد.

وقالت سمية الألفي إنها عاشت مع فاروق الفيشاوي قصة حب أجمل من الخيال، فهو لم يكن فارس أحلام عادياً، ولكنه جعلها تشعر شعوراً أجمل من الأحلام.

زواج فاروق الفيشاوي وسمية الألفي

وحكت عن أول هدية تلقتها منه خلال هذه الفترة؛ أنها كانت وردة وقطعة شوكولاتة وعبوة لبان، ومن هنا اشتعلت شرارة الحب التي لم تنطفئ أبداً، خاصة عندما وقع حادث لطيف أثناء سيرهما معاً، فشاهدا رجلا مكافحا يحمل مجموعة من حوامل أرغفة العيش فوق رأسه، ويسوق دراجته بتوازن غريب، فقال لها الفيشاوي وقتها: "شايفة.. هو ده المصري"، فشعرت أنه مفكر عظيم.

بعد شهر واحد من لقائهما الأول ارتبطا معا، وسرعان ما توجت قصة حبهما بالزواج في فبراير من عام 1974، واستمر زواجهما لمدة ستة عشر عاما، أنجبا خلالها ابنيهما أحمد وعمر.

طلاق سمية الألفي وفاروق الفيشاوي بسبب الخيانة

وقع الطلاق بسبب خيانة فاروق الفيشاوي لها، وبسبب اختلاف طبيعة شخصيتيهما؛ حيث كانت سمية تتميز بالتنظيم والشعور بالمسؤولية تجاه دورها كأم.

أما فاروق فقد كان عفويا؛ لا يحب الالتزام بخطة، كل هذه الأسباب أدت إلى انتهاء علاقة الزواج، لكن علاقة الصداقة بينهما استمرت قوية قالت عنه: "فاروق عمره ما طلع من حياتي.. بس العلاقة الزوجية مكانتش موجودة.. مخسرتش أي حاجة في فاروق.. جدعنته، ورجولته، ابن بلد، طيب، كل صفات الفارس".

وأضافت سمية الخشاب أنها ندمت على الطلاق من فاروق الفيشاوي، خاصة عندما كبرت في السن ونضجت وتفهمت شخصيته بصورة أعمق.

وعن سبب الطلاق قالت: "دماغي كانت مشغولة بمليون حاجة، وأنا عندي أطفال لازم أراعيهم، ففضلت الانفصال لتربية أطفالي بشكل سوي وهكذا لم أخسر فاروق نفسه".

وقال عنها: "حبيبتي وصديقة عمري، تحملتني كثيرا، وهي تعني بالنسبة لي الحياة؛ فهي إنسانة حمولة، وعندها قلب يساع كل البشر، لكني رجل صعب العشرة، وغير مستقر، وخذلتها كزوجة، لهذا انفصلنا".

وقد عانى النجمان من العديد من المشكلات خلال حياتهما استطاعا اجتيازها معا فقد صرح فاروق الفيشاوي بأنه عانى لفترة من إدمان المخدرات، ولولا وقوفها جانبه لما استطاع الإقلاع عن تلك العادة السيئة.

وفاة فاروق الفيشاوي

ومن الجدير بالذكر أن الفنان فاروق الفيشاوي توفي في يوليو من عام 2019 بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وقد عبرت سمية الألفي عن مشاعرها قائلة إنها تاهت من بعده.

وقالت سمية الألفي بعد وفاة فاروق الفيشاوي: "أنا من غير فاروق تايهة في الدنيا، كان ممكن ما اشوفوش بالست شهور، مش مهم، بس موجود".